غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور مفاجآت كبيرة وأسلحة جديدة.. "سرايا القدس" تنظم عرضاً عسكرياً مهيباً يكشف بعضاً من قدراتها العسكرية

سرايا القدس
شمس نيوز - متابعة خاصة

نفذت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، عرضاً عسكرياً مهيباً،  يتضمن سلسلة مفاجآت عسكرية، ويتخلله كلمة لقائد الدائرة العسكرية في سرايا القدس أكرم العجوري.

ويعتبر العرض العسكري المهيب الأكبر والأضخم في تاريخ المقاومة الفلسطينية، إذ يشارك فيه آلاف المقاتلين المدربين المجهزين بشكل موحد، وهو ما يعكس التقدم الميداني لدى المقاتلين.

وكشف العرض عن صواريخ جديدة وبمديات واسعة دخلت الخدمة بعد معركة "ثأر الأحرار" قبل شهور، وهو ما يشير إلى أنَّ سرايا القدس بكافة تشكيلاتها ووحداتها العسكرية في تطور من جميع النواحي سواء العدد والخبرات والإمكانات والتشبث بالفكر المقاوم.

كما، وكشف العرض عن صواريخ تدخل الخدمة لأولِ مرة، مثل صاروخ جعفر الجديد، إلى جانب صواريخ أخرى تحمل علامات استفهام على متنها وهو ما يشير إلى مديات أبعد من التي أعلنت عنها سرايا القدس في أوقات سابقة.

إلى جانب ذلك، أظهر العرض العسكري ظهور مسيرات من أنواعٍ مختلفة تابعة لسلاح الجو التابع للسرايا، منها المُسَيَّرة "سحاب" التي تدخل الخدمة لأول مرة، إلى جانب ظهور شاحنات عسكرية، وراجمات صاروخية تحمل طرازات مختلفة.

وتهدف سرايا القدس من وراء العرض اظهار قوتها بعد استشهاد قادتها الميامين، وأنَّ ترسل رسالة واضحة للعدو أنَّ دماء الشهداء ستكون المعبر نحو الحرية والتحرير لكل فلسطين بمقدساتها.

ويتزامن العرض العسكري مع حدثين، أولهما ذكرى انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي 36، والاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك، مع الإشارة إلى أنَّ مصدراً مسؤولاً في سرايا القدس أكد أنَّ العدوان المتواصل بحق الأقصى أضحى على طاولة المقاومة.