غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عشرات الإصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

مواجهات - جيش الاحتلال (5).jpeg
شمس نيوز - رام الله

أصيب عشرات المواطنين بينهم ثلاثة بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين مقام يوسف.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل أن 190 إصابة بينها ثلاث إصابات بالرصاص الحي، وواحدة بشظايا الرصاص، وإصابتان بقنابل الغاز مباشرة في الرأس، وإصابة نتيجة السقوط، واثنتان برضوض، إضافة إلى 180 حالة اختناق، وقد نقلت ست إصابات إلى المستشفى للعلاج.

واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة، خلال الاقتحام، حيث استهدف مقاومون الآليات المقتحمة بالعبوات المتفجرة محلية الصنع والزجاجات الحارقة، ما أدى لاشتعال النيران بأحد الجيبات وبجرافة عسكرية، بحسب شهود عيان.

وأفادت مصادر حماية بأن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس عبر شارع روجيب، ومن قرية كفر قليل وحي الضاحية، كما توغلت قوة راجلة من منطقة عراق التايه باتجاه شارع عمان ومحيط قبر يوسف.

وانتشرت قوات الاحتلال في الشوارع المحيطة بقبر يوسف واعتلى جنود قناصة بعض البنايات العالية.

وأغلق الشبان في وقت سابق عددا من الشوارع بالمنطقة الشرقية بالإطارات المطاطية المشتعلة، بالتزامن مع احتشاد آليات الاحتلال في محيط المدينة.

وتواصلت الاشتباكات والمواجهات طوال ساعات الليل، تركز أعنفها في شارع عمان وحي الضاحية والمدخل الشمالي لمخيم بلاطة.

واستهدفت قوات الاحتلال مركبة إسعاف بقنابل الغاز مما أدى إلى تضرر هيكلها، واحتجزت مركبتي إسعاف داخل مخيم بلاطة، وأطلقت الرصاص على الطاقم أثناء إسعاف أحد المصابين.

وشب حريقان كبيران أحدهما في مشطب للمركبات وأخر في سوق الخضار المركزي بفعل قنابل الغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال خلال اقتحام المنطقة الشرقية، وعملت طواقم إطفائية بلدية نابلس بإسناد من الدفاع المدني على إخماد الحريقين.

ووصلت عشرات الحافلات التي تقل المستوطنين على عدة دفعات إلى قبر يوسف بحراسة مشددة من دوريات الاحتلال.