غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نقيب الصيادين لـ"شمس نيوز": الصياد الفلسطيني أصبح مسجل خطر للبحرية المصرية

شمس نيوز _ محمد مهدي

اعتبر نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش أن الجيش المصري نصب نفسه كتحدي جديد يضاف لقائمة الأزمات التي تواجه صيادين قطاع غزة , مضيفا :"باتت البحرية المصرية تمثل خطراً على الصيادين حتى داخل المياه الفلسطينية القريبة من الحدود في ظل وضع صعب يعاني فيه الصياد من أزمتي الحصار البحري ونقص الوقود" .

وكانت زوارق حربية تابعة للبحرية المصرية، اعتقلت الليلة الماضية ، ثلاثة صيادين فلسطينيين من عائلة الأقرع ، وقامت بنقلهم الى جهة مجهولة بعد أن صادرت قاربهم.

وأكد عياش في حديثه لـ"شمس نيوز" أن اعتقال الصيادين الثلاثة الأخير من قبل البحرية المصرية تم من داخل الأراضي الفلسطينية وبمحاذاة ميناء رفح البحري الذي يبعد كيلو متر عن الحدود المصرية , موضحا أن من بين الصيادين الثلاثة الذين تم اعتقالهم واقتيادهم بمركبة الصيد الخاصة بهم إلى داخل الأراضي المصرية طفلا لا يتجاوز الثانية عشر من العمر .

ونفى وجود أي اتصالات مع الجانب المصري لتحديد مصير الصيادين الثلاثة, مرجحاً أن يتم تقديمهم لمحاكمة مصرية أسوة بما حدث لخمسة صيادين تم اعتقالهم العام الماضي وصدرت بحقهم احكام بالاعتقال والغرامة المالية .

وتمنى عياش أن تنتهي السياسة المصرية غير المقبولة في التعامل مع الفلسطينيين والصيادين بوجه خاص, مشددا على متانة العلاقة والأخوة بين المصريين والفلسطينيين على مدار التاريخ .