غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومون هم أسياد الوطن

قيادي في حماس: جيش المقاومة في غزة والاشتباكات في طولكرم أفضل رد على انتهاكات العدو للأقصى

القوة الصاروخية في سرايا القدس - صواريخ السرايا (6).jpeg
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر، أن الساحة الفلسطينية في (غزة والضفة) شهدت خلال 24 ساعة، تجسيدًا لحقيقة المشهد الفلسطيني الداعم والحاضن لجيش المقاومة، مع إشارته إلى أن رجال المقاومة هم أسياد الوطن.

وقال القيادي أبو معمر في تصريحات صحفية اليوم الخميس: "إن مشهد جيش المقاومة في مدينة غزة وتصدي المقاتلين في طولكرم لقوات الاحتلال الإسرائيلي أفضل ردِ على جرائم وانتهاكات الاحتلال لقدسية المسجد الأقصى المبارك"، مشددًا ان العدو سيدفع المزيد من الثمن.

وأشار أبو معمر إلى أن أبطال مدينة طولكرم أذاقوا العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس كأس المنية ولم يتركوا العدو أن يغادر المدينة إلا غارقاً في دمه.

وأوضح أن مشهد تصدي المقاومين في طولكرم يؤكد على خيار شعبنا الراسخ في مقاومة المحتل مهما طال الزمن وبلغت التضحيات.

 

جيش المقاومة في غزة

وعلق القيادي في حماس على العرض العسكري المهيب الذي نظمته سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قائلًا: "إن المقاومة في قطاع غزة لا تعرف الهدوء ولا السكون، وتستعد على مدار الوقت لمقاتلة العدو وطرده من ديارنا وتطمئن شعبنا على جهوزيتها".

وأشار إلى أن صورة التحية العسكرية بين أبطال المقاومة -مقاومي سرايا القدس- وأفراد الأجهزة الأمنية للشرطة الفلسطينية تدلل على تمسك الأجهزة الشرطية بالعقيدة الوطنية التي تحمي المقاومة وجيشها نصرة لفلسطين وللقدس.

وفي صورة مخالفة لعقيدة المقاومة أشار أبو معمر إلى حادثة اعتقال أجهزة أمن السلطة لأحد قادة الجهاد الإسلامي في طولكرم الشيخ نظير نصار، قائلًا: "بالتزامن مع بسالة المقاومين في طولكرم تقتحم أجهزة الامن بالسلطة منازل الآمنين لتعتقل الشيخ نظير نصار أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي وتعيث في داره خراباً وهو ما فعلته وتفعله مع مختلف القوى وفصائل المقاومة.

 

مفاجآت العرض العسكري للسرايا

يُشار إلى أن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي نفذت، اليوم الأربعاء، عرضاً عسكرياً مهيباً، يتضمن سلسلة مفاجآت عسكرية، ويتخلله كلمة لقائد الدائرة العسكرية في سرايا القدس أكرم العجوري.

ويعتبر العرض العسكري المهيب الأكبر والأضخم في تاريخ المقاومة الفلسطينية، إذ يشارك فيه آلاف المقاتلين المدربين المجهزين بشكل موحد، وهو ما يعكس التقدم الميداني لدى المقاتلين.

وكشف العرض عن صواريخ جديدة وبمديات واسعة دخلت الخدمة بعد معركة "ثأر الأحرار" قبل شهور، وهو ما يشير إلى أنَّ سرايا القدس بكافة تشكيلاتها ووحداتها العسكرية في تطور من جميع النواحي سواء العدد والخبرات والإمكانات والتشبث بالفكر المقاوم.

كما، وكشف العرض عن صواريخ تدخل الخدمة لأولِ مرة، مثل صاروخ جعفر الجديد، إلى جانب صواريخ أخرى تحمل علامات استفهام على متنها وهو ما يشير إلى مديات أبعد من التي أعلنت عنها سرايا القدس في أوقات سابقة.

إلى جانب ذلك، أظهر العرض العسكري ظهور مسيرات من أنواعٍ مختلفة تابعة لسلاح الجو التابع للسرايا، منها المُسَيَّرة "سحاب" التي تدخل الخدمة لأول مرة، إلى جانب ظهور شاحنات عسكرية، وراجمات صاروخية تحمل طرازات مختلفة.

 

إصابة 5 جنود إسرائيليون في طولكرم

وفي السياق ذاته فقد أعلنت وسائل إعلام الاحتلال بأن 5 جنود إسرائيليين، أصيبوا فجر اليوم الخميس، خلال اشتباكات مع المقاومة في طولكرم.

وأفادت القناة "14" العبرية، بإصابة 5 من وحدة المستعربين في حرس الحدود خلال نشاط القوات الليلة في طولكرم، 3 منهم بحالة خطيرة.

وأكدت سرايا القدس- كتيبة طولكرم، إصابة عدد من جنود الاحتلال بعد وقوعهم في كمين محكم بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة نصبه مجاهديها على محور البلاونة في طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت كتيبة طولكرم: "قام مجاهدونا قبل قليل باكتشاف قوة صهيونية خاصة تسللت إلى مخيم طولكرم وأمطروها بصليات مكثفة من الرصاص".