غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ريال مدريد وبرشلونة يصارعان أوساسونا وغرناطة في الليجا

مدريد في الجولة السابقة
شمس نيوز -مدريد

يستمر الصراع الشرس بين ثلاثي أهل القمة، ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى الحصان الأسود جيرونا، على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عبر المرحلة التاسعة التي تنطلق غدا الجمعة.

وستكون هذه هي الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني قبل فترة التوقف الدولي، قبل العودة لاستئناف نشاط الدوري المحلي يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقد يجد جيرونا نفسه منفردا بالصدارة حتى ولو بشكل مؤقت، حينما يلاقي مضيفه قادش عصر السبت، قبل أن يلتقي ريال مدريد مع ضيفه أوساسونا بعدها بساعات قليلة، فيما سينتظر برشلونة حتى مساء الأحد لملاقاة مضيفه غرناطة.

ويشهد الموسم الحالي من الدوري الإسباني صراعا شرسا بين الريال وبرشلونة وجيرونا في الصدارة، حيث يتصدر النادي الملكي جدول الترتيب برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب ونقطتين عن جيرونا صاحب المركز الثالث.

ويعتبر برشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم، لكنه سجل ستة انتصارات فقط مقابل تعادلين في الوقت الذي فاز فيه الريال سبع مرات مقابل هزيمة واحدة، أما جيرونا فحقق ستة انتصارات مقابل هزيمة واحدة وتعادل وحيد.

ويمتلك برشلونة أقوى خط هجوم بتسجيله 19 هدفا، بفارق هدف واحد عن جيرونا وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة، ومتفوقا بهدفين على ريال مدريد، الذي يمتلك أقوى خط دفاع.

واهتزت شباك الريال 6 مرات فقط يليه أتلتيكو مدريد ولاس بالماس صاحب المركز الرابع عشر، وكلاهما اهتزت شباكه سبع مرات، ويحل برشلونة في المركز الرابع في قائمة أقوى دفاع حيث استقبلت شباكه ثمانية أهداف، مقابل 11 هدفا في شباك جيرونا.

وقبل أيام قليلة من استئناف النشاط المحلي، فاز ريال مدريد على ملعب نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي 3 /2 كما فاز برشلونة على مضيفه بورتو البرتغالي 1 /0 في دوري أبطال أوروبا، ليتصدر الفريقان مجموعتيهما بالعلامة الكاملة بست نقاط.

وفي الجولة الماضية من الدوري الإسباني فاز برشلونة على ضيفه إشبيلية 1 /0، كما حسم الريال صراعه مع مضيفه جيرونا وفاز عليه بثلاثة أهداف دون رد.