غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عنصر المبادرة بات بأيدينا

المفكر عتريسي لـ"شمس نيوز": "طوفان الأقصى" شكل معادلة جديدة في الصراع مع العدو وسيجرف الكيان بشكل نهائي

طوفان الأقصى
شمس نيوز - غزة

أكد الكاتب والمحلل السياسي اللبناني د. طلال عتريسي، أن "طوفان الأقصى" الذي بدأته المقاومة الفلسطينية يُشكل معادلة جديدة في الصراع مع الكيان الصهيوني، ويحمل دلالة واضحة بأن عنصر المبادرة والمفاجئة بات في يد المقاومة.

وأوضح د. عتريسي لـ"شمس نيوز" أن معركة طوفان الأقصى ستجرف الكيان الصهيوني بشكل نهائي، إذ أن العدو سواء على المستوى الاستخباراتي أو السياسي والعسكري بات عاجزًا عن مواجهة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال: "إن المقاومة انتقلت اليوم من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم وبذلك تُسجل المقاومة نموذجًا مصغرًا عما سيلاقيه العدو في حال اندلعت حرب متعددة الجبهات".

وأشار إلى أن العدو فشل فشلًا ذريعًا في توقع موعد معركة "طوفان الأقصى"، وهذا يُثبت حالة ضعف وهشاشة الاستخبارات الإسرائيلي وحالة الرعب التي أصابت المستوطنين الإسرائيليين وأفراد جيش الحرب من مواجهة المقاومين في ميدان القتال.

ولفت إلى أن تأخر القيادة السياسية للاحتلال الإسرائيلي من اتخاذ القرار المناسب في اللحظة الأولى لعملية "طوفان الأقصى" يؤكد بأن المقاومة الفلسطينية دخلت مرحلة جديدة وأن المبادرة باتت بيدها، قائلًا: "العدو في وضع نفسي صعب جدًا".

وبين أن حالة الضعف الإسرائيلية وعدم قدرة جيش الاحتلال استعادة سيطرته على المستوطنات المحاذية للقطاع يجسد بأن ثقافة المقاومة في مواجهة الاحتلال ستؤدي إلى نهاية مذلة لهذا الكيان.

يُشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية نفذت صباح اليوم السبت (7 أكتوبر 2023) هجومًا بريًا وجويًا وبحريًا صوب مستوطنات "غلاف غزة" ضمن معركة "طوفان الأقصى" ردًا على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى وجرائمه ضد المواطنين الفلسطينيين في كل فلسطين، ما أدى إلى قتل وإصابة المئات من المستوطنين الإسرائيليين إضافة إلى أسر العشرات من جنود ومستوطني "غلاف غزة".