غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزراء بحكومة الاحتلال يتهمون المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بالفشل ويطالبون بتدمير غزة

قتلى صهاينة في عملية طوفان الأقصى.jfif
شمس نيوز - القدس المحتلة

شنَّ وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي هجومًا شديدًا على المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بعد يوم واحد من الفشل الذريع في صد هجوم المئات من مقاتلي "القسام" و"سرايا القدس" وفصائل المقاومة على الحدود مع قطاع غزة.

وجاء على لسان وزراء في الحكومة، خلال جلستهم الطارئة، اليوم الأحد، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية وجيش الاحتلال غابوا عن المشهد لساعات بعد تسلل مقاتلين من حركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" إلى مناطق غلاف غزة، "وأن نداءات الاستغاثة لم تجدي نفعًا واستمر انقطاع الغلاف عن العالم ساعات طويلة وهو فشل يوازي الفشل في بداية حرب أكتوبر 73".

وجاء على لسان ما يسمى وزير العلوم الإسرائيلي أوفير أكونيس، خلال الجلسة التي لم يحضرها قائد الأركان ورئيس شعبة الاستخبارات، "كل مواطن في إٍسرائيل يسأل اليوم ما الذي حصل للاستخبارات الإسرائيلية؟".

أما ما يسمى وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، فقد طالب بتدمير غزة قائلًا: "إذا ما رغبت بإطلاق النار فلا تتحدث بذلك، بل أطلق النار، يجب أن نكون متوحشين من الآن فصاعدًا، وعدم إعطاء وزن للأسرى في غزة حان وقت الأفعال".

أما ما يسمى وزير السياحة حاييم كاتس، فقد دعا إلى توجيه ضربة لغزة "لم تر لها مثلاً منذ احتلال عام 67"، وقال: "يجب توجيه ضربة غير مسبوقة منذ 50 عام لغزة وتدميرها، وإلا فلن تقوم لنا قائمة بعد اليوم".