غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المستشفيات الحكومية والأهلية ترفض تهديدات الاحتلال بالإخلاء

مجزرة المعمداني.....jpeg
شمس نيوز - متابعة

عقدت المستشفيات الحكومية والأهلية في قطاع غزة مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء, بخصوص تهديدات الإحتلال لها بالإخلاء مؤكدةً بأنه وعلى الرغم من كافة التهديدات والتحذيرات التي تصلهم من الاحتلال الا انهم متمسكون بأداء رسالتهم الصحية والإنسانية تجاه ابناء شعبهم الفلسطيني وعدم ترك المرضى والجرحى مهما كانت الظروف.

وأدانت المجزرة التي حدثت بمستشفى الأهلي المعمداني ووصفته بالمجزرة وجريمة مع سبق الاصدار والترصد محذرةً العالم بأن الاحتلال ماض في تهديداته ان لم يكن هناك من يلجمه.

وقال ان جميع مستشفيات قطاع غزة الحكومية والاهلية وصلتها رسائل تهديد من الاحتلال الإسرائيلي بضرورة الإخلاء، وإن هذا الأمر بالإضافة إلى كونه مخالفاً لجميع الأعراف والقوانين الدولية، فهو من الناحية العملياتية لا يمكن تنفيذه.

وأشارت الى تعمّد الإحتلال الإسرائيلي في ارسال رسائل تهديد بشكل متكرر للمرافق الصحية، يوحي بأن الاحتلال، وفي حال لم يوقف اعتداءاته، فإن ذلك يعني سفك مزيد من الدماء وإيقاع المزيد من المجازر والضحايا.

ولفتت ان مستشفيات قطاع غزة لم تعد مكاناً للمرضى فقط بل أصبحت مكاناً يلجأ له النازحون المدنيون الأبرياء العزل الذين ضاقت بهم السبل فلم يجدوا مكاناً آمناً في كل قطاع غزة.

وأضافت "بعد هدم البيوت على رؤوس ساكنيها واستهداف النازحين إلى الجنوب وسيارات الإسعاف والمساجد والكنائس ، يتجرأ الاحتلال اليوم وبكل وحشية وبشكل لم يسبق له مثيل في العالم على استهداف المستشفيات".