غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مظاهرات في ليبيا وشجب حكومي لقصف الاحتلال مستشفى في غزة

102.webp
شمس نيوز - متابعة

وصف رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، قصف الاحتلال الصهيونب لمستشفى المعمداني في قطاع غزة بالجريمة الوحشية.

وأكد الدبيبة في كلمة له، الأربعاء، أن ما يحدث في غزة من حصار خانق واستخدام للأسلحة المحرمة الدولية هو إبادة جماعية وجريمة حرب مكتملة الأركان.

وأشار إلى أن "الدعم اللامحدود واللاإنساني للاحتلال الصهيوني وتعاطف الإعلام الغربي وتحيّزه، يكشف الأكاذيب التي يروّجها دعاة الحريات".

وأكد الدبيبة أن "ليبيا لن تدّخر جهدا شعبا وحكومة في تقديم المساعدات وإيصالها إلى أهالي غزة"، وقال: "قضية فلسطين تستدعي اتخاذ موقف عربي حاسم وموحد لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة".

وتزامنا مع ذلك، خرجت مظاهرات شعبية غاضبة في كل من العاصمة طرابلس ومصراتة للتنديد بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، داعية الحكومة إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

وطالب المتظاهرون في مصراتة كافة السلطات وعلى رأسها حكومة الوحدة الوطنية، بإعلان دعم حركة المقاومة في غزة، وقطع العلاقات والتعاون مع الدول الغربية الداعمة للعدوان الإسرائيلي.

وعبر اتحاد طلاب جامعة طرابلس عن استنكارهم للقصف الإسرائيلي، واصفين ذلك بأنه عمل الإرهابي، مبديًا استغرابه مما وصفه بـ صمت الحكومات العربية والمجتمع الدولي.