غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لليوم الـ15.. الاحتلال يرتكب العديد من المجازر ضد المدنيين في غزة

مجزرة
شمس نيوز - متابعة

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر اليوم السبت (21 أكتوبر 2023) في اليوم الخامس عشر على التوالي للحرب ضد المدنيين في قطاع غزة، مجازر عدة راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى والمفقودين تحت الركام.

وكثّف طيران الاحتلال الإسرائيلي غاراته على القطاع باستهداف كبير ومتتالٍ لمنازل المدنيين والشقق السكنية، لا سيما في جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة المئات.

وقال مراسلنا: "إن طيران الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" في غزة ورفح وخانيونس ودير البلح، استهدف منازل لعائلات الشاعر وزعرب في رفح، والمطوق في جباليا وأبو اللوز وأبو شمالة في دير البلح.

وأفادت "وزارة الداخلية"، بأن 24 شهيداً (حتى اللحظة الساعة 02:57) ارتقوا في استهداف منزل عائلة المطوق في شارع مسعود شرقي جباليا شمالي قطاع غزة.

ونوهت إلى وصول عدد من الشهداء والإصابات جراء القصف الإسرائيلي على محافظة رفح، والذي استهدف منزل "الشاعر" في المنطقة الشرقية، ومنزل "زعرب" خلف محطة الأقصى.

وذكر مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، أن طيران الاحتلال قصف منزلًا لعائلة شاهين في منطقة الكتيبة وسط مدينة خانيونس، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء؛ بينهم أطفال. مبينًا أن البحث جارٍ عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأشار سكان محليون إلى أن طيران الاحتلال قصف منزلين لعائلتي "الفرا" و"شاهين" في منطقة الكتيبة بخان يونس، مؤكدين وجود عدد من الإصابات والشهداء.

وفي دير البلح استقبل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح العديد من الشهداء وعشرات الإصابات؛ بينها أطفال إثر استهداف من قبل الطيران الحربي.

واستهدف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو راس"، ومخبز "اليازجي" في شارع يافا في حي التفاح بمدينة غزة، وفق مصادر محلية، والتي نوهت إلى أن القصف الأخير في مخيم البريج استهدف منزلًا لعائلة "أبو عجوة" غرب بلوك 9 دون الإبلاغ عن إصابات.

وأُبلغ عن غارة إسرائيلية استهدفت بناية السعادة 6 قرب دوار أبو مازن، وأنباء أولية عن وجود مصابين، وأخرى غرب معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة، وثالثة غرب مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع، ورابعة للطيران الحربي الإسرائيلي أدت لاستشهاد 9 فلسطينيين و45 إصابة، واستهدفت 6 منازل في شمال قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال منذ بداية العدوان على غزة، قرابة الـ 600 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية؛ منها 37 خلال الـ 24 ساعة الماضية، ضد عائلات فلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 352 شهيدًا و669 جريحًا.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة في اليوم الـ 14 للعدوان الإسرائيلي إلى 4137 شهيدًا، بالإضافة لأكثر من 13 ألف جريح وقرابة الـ 1000 مفقود؛ غالبيتهم أطفال.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال ارتكب مجازر منذ بداية العدوان (7 أكتوبر 2023) بحق 521 عائلة راح ضحيتها 3109 شهداء، ولازال عدد كبير من ضحاياها تحت الأنقاض.

ولفت وزارة الصحة النظر إلى خروج 7 مستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة جراء الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود، وخروج 21 مركزا صحيا عن الخدمة جراء نفاد الوقود.

ونوهت إلى أن 46 من الطواقم الطبية في غزة استشهدوا وأصيب 85 آخرين خلال العدوان الإسرائيلي، بالإضافة لتدمير 23 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.