غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معروف يعلن دخول قافلة مساعدات إنسانية للقطاع

معبر رفح مساعدات انسانية قوافل المساعدات.jpg
شمس نيوز - متابعة

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أن شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية دخلت مساء اليوم الأحد (22 أكتوبر 2023) بشكل محدود عبر معبر رفح البري إلى سكان قطاع غزة.

وأوضح معروف في تصريح صحفي أن 14 شاحنة دخلت مساء اليوم محملة بمواد غذائية ومياه وبعض الأدوية، وهي القافلة الثانية التي تدخل منذ بداية العدوان قبل ستة عشر يوما.

وقال: "نؤكد تقديرنا وترحيبنا بكل جهود تقديم الإغاثة والمساعدات لقطاع غزة في ظل الواقع الإنساني الكارثي والمتفاقم؛ ولكننا في الوقت نفسه نحذر أن قوافل المساعدات التي وصلت قطاع غزة حتى اللحظة (٣٤) شاحنة، هي أقل بكثير من حاجة قطاع غزة الذي كان يدخله أكثر من ٥٠٠ شاحنة محملة بمختلف الاحتياجات يوميا.

وأضاف: "إن هذه القافلة وعشرات مثلها لن تلبي حاجات القطاع حاليا كما وكيفا، سيما في ضوء عدم إدخال الوقود الذي بات أولوية وعصب عمل بالنسبة لكافة القطاعات الخدماتية نظرا لشحه في بعض المناطق ونفاده في مناطق أخرى.

وأكد معروف أن فتح معبر رفح بشكل دائم وتدشين الممر الآمن لإدخال الاحتياجات الحياتية، بات ضرورة ملحة وعاجلة جدا لإنقاذ الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، وسرعة الاستجابة للأولويات التي حددتها الجهات الخدماتية في القطاع وفي مقدمتها الوقود.