غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال ساعات فقط.. الاحتلال يرتكب مجازر عدة في قطاع غزة

مجزرة المعمداني.jpeg
شمس نيوز - متابعة

ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين (23 أكتوبر 2023)، مجازر عدة بعد استهداف عدد من منازل المواطنين في مخيم جباليا شمال القطاع ومخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة وحي الشيخ رضوان، إضافة لاستهداف منازل في مدينة رفح وخانيونس جنوب القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن: "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة كبيرة بحق عدة عائلات في مخيم الشاطئ خلال الساعة الاخيرة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الاطفال والنساء الامنين في بيوتهم".

بدورها قالت وزارة الداخلية في غزة: "يرتكب الاحتلال في هذه الأثناء مجازر وحشية بحق المدنيين النائمين في بيوتهم في مناطق عديدة بقطاع غزة، بتدمير المنازل فوق رؤوس سكناها والتسبب بأعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، الذين لا زال الكثير منهم تحت الأنقاض".

وأعلنت وزارة الداخلية عن استشهاد 28 مواطنًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان المدنيين في مدينة رفح، وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت منازل تعود لعائلة قشطة والمغاري في رفح.

وفي ذات السياق استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر جراء قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الديراوي في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي السياق فقد استشهد نحو (14 مواطنًا) وأصيب عشرات الجرحى بغارات استهدفت منازل عدة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ولليوم السابع عشر، يواصل جيش الاحتلال استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، واستشهد 5087 فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.