غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعلام الاحتلال: حزب الله يصطاد جنودنا مثل البط

حزب الله صواريخ على الحدود اللبنانية.jpeg
شمس نيوز - متابعة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية "أنّه بعد 18 يوما على هذه المعركة لا يوجد أي انجاز عسكري، والجبهة الداخلية للاحتلال من دون حكومة".

وقالت إنّه "في الشمال نحن نرد ولا نبادر، وجنود الجيش مثل البط يصطادهم حزب الله عند الحدود، أمّا في غزة فنحن أيضاً، نرد ولا نبادر".

كذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، بأنّ حزب الله "راكم إنجازاتٍ على الحدود مع لبنان منذ أن بدأت عملياته" ضد الوجود العسكري الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وذكرت أنّ الإنجازات التي راكمها حزب الله تجعل من الصعب جداً على "الجيش" الإسرائيلي شن عملية على الجبهة الشمالية.

من جهتهاـ تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، استهدافها لنقاط عسكرية وتجمعات لـ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، رداً على اعتداءاته الأخيرة على لبنان.

وفي سياق متصل، أورد الإعلام الإسرائيلي في وقت سابق، أنّ مسؤولين رفيعي المستوى في الولايات المتحدة قلقون لأن "إسرائيل" لا تمتلك أي خطة لهزم حركة "حماس" وفصائل المقاومة.

بدوره، قال المراسل العسكري في صحيفة "يديعوت" يوسي يهوشع، إنّ "حماس" هي من تقود وتيرة الأحداث الجارية اليوم، وليست "إسرائيل"، معتبراً أنّ ذلك "سيئ جداً بالنسبة للإسرائيليين ويطرح الكثير من الأسئلة".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن مسؤولين أميركيين كبار، فجر اليوم الثلاثاء، قولهم إنّ إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن تشعر بالقلق من أنّ "الجيش" الإسرائيلي ليس مستعداً بعد لشنّ هجومٍ بري ضد قطاع غزّة.

كذلك، قال محلل الشؤون العسكرية في "القناة الـ13"، ألون بن دافيد، إنّ "هناك شعوراً يسود الجيش، مفاده أنّ رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مرتدع ومتردد بشأن الغزو البري".