غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يستهدف سرية عابدين في سوريا بـ7 صواريخ

قصف سوريا.jpg
شمس نيوز - متابعة

استهدفت الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، بـ 7 صواريخ، سرية عابدين العسكرية الواقعة بين قريتي عابدين وجملة في منطقة حوض اليرموك في الريف الغربي من محافظة درعا.

وجاء ذلك، ردا على قصف مرتفعات الجولان السوري برشقة صواريخ انطلقت من ريف درعا الغربي، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

وتعتبر سرية عابدين، إحدى المواقع العسكرية التابعة للجيش السوري العربي القريبة من الجولان السوري المحتل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، أن مقاتلاته أغارت على "بنى تحتية عسكرية" في سورية، وذلك ردا على صواريخ أُطلقت، أمس الثلاثاء من هذا البلد باتجاه الجولان السوري المحتل.

لمتابعة الأحداث أولًا بأول تابع وكالة شمس نيوز على التيلجرام (اضغط هنا)

وأكد متحدث عسكري إسرائيلي أن هذه الغارة استهدفت مواقع داخل سورية.

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية أن الهجوم الإسرائيلي استهدف موقعين عسكريين للجيش السوري في ريف درعا الأوسط "نفذته طائرات حربية للعدو" من أجواء الحدود السورية الأردنية وأقصى جنوب الجولان السوري المحتل.

والأحد، خرج مطارا دمشق وحلب الرئيسيان في سورية عن الخدمة جراء تعرضهما لقصف إسرائيلي متزامن أدّى كذلك لمقتل مدنيين اثنين، وفق السلطات السورية.

وكانت تلك المرة الثانية التي يستهدف فيها قصف إسرائيلي هذين المطارين بشكل متزامن، ويخرجهما عن الخدمة، منذ بدء الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قبل أسبوعين.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف الأراضي السورية منذ بداية عام 2023 نحو 40 مرة منها 29 استهدافات جوية و11 برية وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 85 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 72 من العسكريين بالإضافة لإصابة 93 آخرين منهم بجراح متفاوتة.