غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحرب على غزة في يومها الـ23: حصيلة الشهداء تتجاوز 8 آلاف

قصف غزة - غارات حربية - استهداف مساجد - قصف مساجد (7).jpg
شمس نيوز - متابعة

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني، الأحد، ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ 23 غاراته المكثفة والقصف المدفعي على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

هذا وقصف جيش الاحتلال الصهيوني، مناطق عدة جواً وبحراً وبراً في قطاع غزة، وأوقعت غاراته في ساعات الفجر والصباح، مئات الشهداء والمصابين في جنوب ووسط القطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة 8 آلاف شهيد، بينهم نحو 3200 طفل، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح.

وسمعت أصوات اشتباكات عنيفة، على الحدود الشمالية لقطاع غزة، ناتجة عن اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال التي تُحاول الدخول برًا إلى القطاع، وغارات جوية عنيفة في داخل القطاع.

وشاركت زوارق الاحتلال الحربية، بإطلاق قذائفها تجاه شاطئ السودانية غرب بيت لاهيا، إلى جانب سماع دوي إطلاق نار مكثف شرق خان يونس.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية صد محاولة إسرائيلية للتوغل برا في غزة، ودرات اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال قرب بيت لاهيا شمالي غزة تخللها إطلاق مضادات دروع وقذائف هاون.

وبينما يستمر تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، سجلت في ساعات الصباح عودة جزئية لشبكة الاتصالات والإنترنت. وكان الاحتلال "الإسرائيلي" قد قطعَ الاتصالات وخدمة الإنترنت بالكامل قبل 3 أيام مع إعلانه توسيع عملياته البرية في قطاع غزة.

الهلال الأحمر: الوضع الميداني في قطاع غزة يزداد سوءا

صرح الناطق باسم "الهلال الأحمر" في غزة، بأن "الوضع الميداني في قطاع غزة يزداد سوءا". منوهًا إلى أن "نفاد الوقود ينذر بكارثة صحية بسبب توقف سيارات الإسعاف".

ونبه إلى "استحداث" آليات لتوزيع مركبات الإسعاف "وفق نظرية المناطق الأكثر خطورة". مبينا: "تلقينا نداءات استغاثة كثيرة بعد عودة خطوط التواصل والوضع الميداني يزداد صعوبة".

ولفت النظر إلى أن "مخزون الوقود لدى خدمة الإسعاف صفر ونعتمد على تبرعات المواطنين. موضحا أن "حجم المساعدات ضعيف، ويغطي نحو 3% فقط من احتياجات القطاع الطبي".

اشتباكات على الحدود الشمالية لقطاع غزة

وسمعت أصوات اشتباكات عنيفة، على الحدود الشمالية لقطاع غزة، ناتجة عن اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال التي تُحاول الدخول برًا إلى القطاع، وغارات جوية عنيفة في داخل القطاع.

الاحتلال يدفع بقوات إضافية قبالة غزة

وقالت إذاعة الجيش "الإسرائيلي"، إن "قوات إضافية من الجيش وصلت إلى حدود قطاع غزة خلال الليل، وذلك ضمن خطة الاحتلال توسيع العمليات البرية في القطاع".

رشقات صاروخية نحو مستوطنات "غلاف غزة"

ورداً على جرائم الاحتلال، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه مواقع ومدن الكيان

عشرات الشهداء والإصابات بقصف منازل بحي الزيتون

عشرات الشهداء والجرحى في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة منازل على الأقل صباح اليوم الأحد، لعائلة دلول في شارع صيام بحي الزيتون.