غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في جنين

جنين-تقاوم.jpg
شمس نيوز - متابعة

استشهد مواطنين وأصيب عدد آخر مساء اليوم الخميس (2 نوفمبر 2023) برصاص الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطن سليمان محمد ستيتي (٣١ عاماً) والمواطن جهاد ابراهيم مصطفى نعنعية (٢٦ عاماً)، برصاص الاحتلال في جنين، كما وصلت 3 إصابات أخرى إلى مستشفى ابن سينا التخصصي.

وأفادت مصادر محلية في جنين بأن قوة تسللت إلى "حي الهدف" المجاور لـ"مخيم جنين"، وجرى اشتباك مسلح بينها وبين مجموعة من المقاومين، وما لبثت قوات الاحتلال أن دفعت بتعزيزات من قواتها النظامية من حاجز الجلمة شمال المدينة مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال".

وأضافت "إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات المقتحمة والمقاومين، كما استهدف المقاومون دوريات الاحتلال بالعديد من العبوات الناسفة محلية الصنع.

كما اندلعت مواجهات في عدة أحياء بالمدينة، خاصة حي الهدف، وفي محيط مخيم جنين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى استشهاد الشاب ستيتي وإصابة خمسة آخرين برصاص الاحتلال".  

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من التقدم لنقل بعض المصابين بعدما أطلقت النار عليها بشكل مباشر.

وعملت جرافات الاحتلال على تدمير (دوار الأحمدين) الذي أقيم لتخليد الشهيدين أحمد نصر جرار وأحمد اسماعيل جرار، على شارع حيفا غرب مدينة جنين.

وبارتقاء استيتي يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس إلى 135 شهيداً منذ بداية العدوان على غزة في 7/10.