غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

1071 مجزرة إسرائيلية

لليوم الـ 33.. شلل الدم النازف في غزة يستمر والعالم يتفرج

شهداء أطفال.jpg
شمس نيوز - متابعة

تتواصل الحرب الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة لليوم الـ33 على التوالي، على مرأى ومسمع العالم، دون أن يحرك ساكنا لوقف شلال الدم النازف ووضع حد للمجازر الإسرائيلية وحرب الإبادة التي تستهدف المدنيين لا سيما "نساءً وأطفالاً"، سواء في بيوتهم أو في مراكز الايواء.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس، عن ارتفاع حصيلة الشهداء والمفقودين نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة إلى نحو 10328، منهم 4237 طفلا، و2741 سيدة، وإصابة 25959 مواطنا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في الساعات الماضية 21 مجزرة؛ راح ضحيتها 548 شهيدًا، مشيرًا لارتفاع عدد المجازر التي ارتكبها بحق العائلات إلى 1071 مجزرة.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، إن الاحتلال الإسرائيلي ألقى 30 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأشار معروف، خلال مؤتمر صحفي عقده في مستشفى الشفاء، مساء أمس الثلاثاء، إلى أن الاحتلال دمّر خلال العدوان 40 ألف وحدة سكنية بشكل كامل.

من جانبه، حذّر المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، من تنفيذ الاحتلال المجازر والضغط النفسي، لإجبار أهالي غزة وشمالها على ترك منازلهم والتوجه لجنوب القطاع.

وأكد "البزم" خلال مؤتمر صحفي عقده، أمس الثلاثاء، في مستشفى الشفاء بغزة، أنه لا مكان آمناً في القطاع، كما أن مناطق الجنوب غير قابلة لاستيعاب كل هذه الأعداد في ظل الحصار.

غارات متتالية

واستهل الاحتلال اليوم الثالث والثلاثين للحرب بقصف مدفعي عنيف استهدف المناطق الغربية من مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل الإنارة بكثافة في محيط مستشفى الشفاء.

وشن طيران الاحتلال، مساء أمس الثلاثاء، غارات متواصلة وعنيفة على أكثر من محور في قطاع غزة، واستهدف مناطق في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، فيما تعرضت مناطق عديدة لقصف مدفعي مكثف، خاصة مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، ومحيط منطقة تل الزعتر وحتى الشيخ زايد شمال القطاع.

وارتكب طيران الاحتلال مجزرة جديدة عندما قصف عدة منازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، نجم عنها أكثر من 15 شهيدا والعديد من الإصابات، جميعهم من الأطفال والنساء.

وكثفت طائرات الاحتلال طيلة الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء، من غاراتها على حي النصر ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، في حين واصلت زوارق الاحتلال الحربية إطلاق قذائفها اتجاه ساحل المنطقة الوسطى للقطاع.

وأفادت مصادر صحفية بأن 10 شهداء وعشرات الجرحى أصيبوا، جراء قصف إسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استشهد 17 مواطنًا وأصيب أكثر من 30 جراء قصف الاحتلال منزل عائلة الأسطل قرب مدرسة فرحانة بوسط خانيونس، بينما ارتفع عدد الشهداء إثر الغارات الإسرائيلية على رفح جنوب القطاع إلى 14 شهيدًا.

كما سُجّل عدد من الشهداء والجرحى في غارات إسرائيلية على محيط مستشفى كمال عدوان ومستشفى القدس في قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة وهبة في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد عدد من أفراد العائلة وإصابة آخرين.

ودمّرت غارة إسرائيلية منزلا وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، كما وقعت عدة إصابات جراء استهداف طيران الاحتلال لمحيط جامعة القدس المفتوحة بحي النصر غرب غزة، وإصابات أخرى باستهداف مربع سكني وسط مخيم جباليا بالقرب من مسجد الأمين محمد.

وأعلن صباح اليوم انتشال 9 شهداء من منزل عائلة ضاهر في جباليا بعد استهداف منزلهم بالصواريخ، إضافة لاستشهاد 3 مواطنين، وإصابة عدد آخر جراء استهداف منزل في محيط شارع العجارمة شمال غزة.