غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملخص عمليات حزب الله ضد جيش الاحتلال على الحدود مع فلسطين المحتلة

حزب الله صواريخ على الحدود اللبنانية.jpeg
شمس نيوز - متابعة

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان -حزب الله- اليوم الأحد (12 نوفمبر 2023) عمليات عسكرية بطولية ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ردًا على حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" ضد سكان قطاع غزة.

وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية بان حزب الله نفذ نحو 5 عمليات عسكرية ضد قوات جيش الاحتلال مستخدمًا الأسلحة النارية المناسبة والقذائف الصاروخية والهاون ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وفي التفاصيل فإن حزب الله استهدف في تمام الساعة (14:15) استهداف تجمعاً لأفراد ‏العدو الصهيوني في مثلث الطيحات رويسة العاصي بالأسلحة المناسبة.

فيما استهدف في تمام الساعة (12:25) ‏قوة لوجستية تابعة لجيش العدو الصهيوني في تجمع مُستحدث قرب ثكنة دوفيف بالصواريخ الموجهة.

وفي الساعة (12:35) استهداف جرافة تابعة لجيش العدو الصهيوني قرب ثكنة دوفيف بالصواريخ الموجهة، بينما استهدف في تمام الساعة (14:30) تجمعاً لمشاة العدو الصهيوني في بركة ريشا بالأسلحة المناسبة.‏

كما استهدف حزب الله ثكنة زرعيت ‏بقذائف المدفعية، في تمام الساعة الـ (14:30).

وفي ذات السياق أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ اليوم هو اليوم "الأكثر اشتعالاً منذ بداية المعركة في الشمال"، معقبةً أنّ "حزب الله ضرب عرض الحائط تحذيرات وزير الحرب يوآف غالانت".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ حزب الله تجاوز منذ مُدّة "الخط الأحمر الذي تحدّث عنه غالانت"، مضيفاً أنّ "هجمات حزب الله تُعدّ وصمةَ عار على المستوى القومي الإسرائيلي".

وذكرت أنّ استهدافات حزب الله لمستوطنات الشمال "شلّت الحركة هناك"، حيث جرى إخلاء 24 مستوطنة بشكلٍ رسمي وعدد آخر من المستوطنات بشكلٍ غير رسمي.

كما لفتت إلى أنّ "ما حصل في الشمال، لا يقلّ خطورةً عمّا حصل في الجنوب".

كذلك، قال مراسل "القناة 12" الإسرائيلية في الشمال، إنّه على الرغم من تحذيرات غالانت، نرى أنّ حزب الله مستمرٌ في وتيرة إطلاق النيران نفسها، "حتى أنّ المؤسسة العسكرية لا تستطيع إيقاف حزب الله".

بدوره، أعلن "الجيش" الإسرائيلي، إصابة 7 جنود في وقتٍ سابق اليوم، بسبب إطلاق قذائف من طراز هاون في منطقة المنارة.

وبعد التقديرات العسكرية، طلب "الجيش" من المستوطنين الموجودين في مستوطنات الشمال، الدخول الى الأماكن المُحصّنة (الملاجئ).

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن "نجمة داوود"، أنّها قدّمت إسعافات لـ 10 أشخاص أصيبوا بجروحٍ مُختلفة من جرّاء إطلاق قذائف وصواريخ من لبنان.

وأحصت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إصابة 23 إسرائيلياً في المنطقة الشمالية، نتيجة الهجمات التي انطلقت من لبنان.