غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل صفقة تبادل الأسرى الوشيكة بين المقاومة و"إسرائيل"

طوفان الاقصى - اسرى العدو.png
شمس نيوز - متابعة

تحدث مسؤول أمريكي مساء أمس الأحد عن كواليس صفقة تبادل الأسرى المحتملة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بعد 38 يومًا من حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد السكان في قطاع غزة لا سيما الأطفال والنساء وكبار السن والحجر والشجر.

وقال المسؤول الأمريكية لإذاعة (NBC): "إن الصفقة التبادل بين المقاومة في غزة والاحتلال الإسرائيلي التي يتم مناقشتها بوساطة أمريكية قطرية تشمل إطلاق سراح نحو 80 امرأة وطفلا من الأسرى لدى المقاومة مقابل نفس العدد من الأسرى الفلسطينيين النساء والأطفال لدى الاحتلال الإسرائيلي".

في السياق ذاته قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان: "حتى الآن لا توجد صيغة نهائية لصفقة تبادل بشأن الأسرى تحقق أهداف المقاومة"، مشيرًا إلى أن الاحتلال يحاول ممارسة ضغوط نفسية على المقاومة والوسطاء في ملف الأسرى.

وذكرت القناة 12 العبرية من المتوقع إجراء المزيد من المناقشات حول التفاصيل المحددة التي سيتم الاتفاق عليها، وفي الوقت الحالي يعمل الوسطاء بين الطرفين بنشاط، بما في ذلك المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، الذي سيصل إلى إسرائيل اليوم الاثنين.

وبحسب القناة العبرية، سيتم إطلاق سراح نحو 80 أسيرًا على مراحل، مدنيين وليس جنوداً، وسيتم التركيز على الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى، وفي مقابل ذلك ستوافق إسرائيل على هدنة لبضعة أيام ، بين 3 و5 أيام، بالإضافة إلى ذلك، سيتم إدخال الوقود إلى القطاع وسيتم إطلاق سراح عدد مماثل من الأسرى الفلسطينيين معظمهم نساء وأطفال ومسنين.