غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مفتي عُمان يوجه رسالة مهمة للقوات اليمنية بعد نصرتها لأهل غزة!

مفتي عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي.webp
شمس نيوز - متابعة

أشاد مفتي سلطنة عُمان أحمد بن حمد الخليلي اليوم الثلاثاء (21 نوفمبر 2023) بما يقوم به الشعب اليمني العظيم للتصدي للسفن الإسرائيلية؛ لنصرة أهلنا المسلمين في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة تشنها دولة -الإرهاب إسرائيل- ضد سكان القطاع لا سيما الأطفال والنساء.

وقال مفتي سلطنة عمان في تغريدة عبر منصة (إكس) -تويتر سابقًا-: "نشكر من أعماق قلوبنا الشعب اليمني العربي المسلم على تصديه للسفن الصهيونيّة، وندعوه إلى الالتفاف حول هذا المبدأ الديني العظيم في مناصرة المظلومين".

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت عن سيطرتها على سفينة "إسرائيلية" واقتيادها إلى الساحلِ اليمنيّ، مؤكدة في بيان لها مساء يوم الأحد الماضي استمرارها في تنفيذِ العمليات العسكرية ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائم البشعة على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية.

وشدد الناطق باسم القوات اليمنية أن احتجاز السفينة الاسرائيلية خطوة عملية تثبت جدية القوات اليمنية بخوض معركة البحر مهما بلغت اثمانه.

 

الجهاد الإسلامي توجه الشكر للقوات اليمنية

“حركة الجهاد الإسلامي” في فلسطين نوهت “بجهود الإسناد والدعم التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية للمقاومة الفلسطينية من خلال عملياتها الشجاعة التي تستهدف مصالح العدو الصهيوني، والتي كان آخرها إيقاف سفينة شحن متجهة للكيان الصهيوني واحتجاز من كانوا على متنها” .

أضافت: “إن هذا العمل البطولي يعكس إيمان الشعب اليمني وقيادته بواجب الإسناد العربي الإسلامي للشعب الفلسطيني وواجبات الأمة لنصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب المقاومة ووقف العدوان الوحشي الظالم الواقع على الشعب الفلسطيني المحاصر”.

وتابعت: “إن هذا العمل اليمني البطولي والشجاع هو ترجمة حقيقية للمواقف وعدم الاكتفاء بخطابات وتصريحات الشجب والإدانة التي لا يلقي العدو لها بالاً”.

 

خطير للغاية

واعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الحادث "خطير للغاية عالميا"، في حين وصفته رئاسة وزراء الاحتلال بـ"العمل الإرهابي الإيراني".

وقال رئيس كيان الاحتلال إسحق هرتسوغ: "لقد شهدنا بالأمس رقما قياسيا جديدا، للمرة الأولى نرى إعلانا رسميا عن قراصنة يستولون على سفينة في أعالي البحار، وهو ما أعتقد أنه يشكل تهديدا كبيرا للقانون والنظام الدوليين".

وأكدت "إسرائيل" أن السفينة مملوكة لبريطانيا وتديرها اليابان في جنوب البحر الأحمر.

 

موقف أمريكا

من جانبها، قالت البحرية الأميركية إن السفينة "غالاكسي ليدر" خُطفت على بعد نحو 50 ميلا غربي ميناء الحديدة الذي تُسيطر عليه القوات المسلحة اليمنية، مضيفة أنه يتعين على السفن "توخي الحذر عند عبور هذه المنطقة".

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر "احتجاز القوات المسلحة اليمنية للسفينة غالاكسي ليدر في البحر الأحمر يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي".

وأضاف "نطالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها وسنتشاور مع حلفائنا وشركائنا في الأمم المتحدة بشأن الخطوات التالية المناسبة".