غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لليوم الـ47 للحرب.. شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي عنيف فجر اليوم في غزة والمقاومة تتصدى ببسالة

شهداء.jpg
شمس نيوز - متابعة

استشهد وأصيب العشرات من المواطنين جراء قصف إسرائيلي عنيف فجر اليوم الخميس (23 نوفمبر 2023) بمناطق متفرقة من شمال إلى جنوب قطاع غزة، تزامنًا مع تصدي بطولي لرجال المقاومة من سرايا القدس وكتائب القسام وفصائل المقاومة الأخرى في محاور عدة للقتال في مدينة غزة وشمال القطاع.

وأفاد مراسلنا بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي كثفت إطلاق وابل من قذائفها على طول المناطق الشرقية لقطاع غزة ما أوقع عدد من الشهداء والجرحى لا سيما شرق بيت حانون وجباليا والتفاح والشجاعية والزيتون.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا مأهولًا بالسكان الآمنين النائمين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة يعود لعائلة أبو مسامح ما أدى إلى استشهاد أكثر من 15 مواطنًا جلهم من الأطفال والنساء، فيما ذكرت مصادر عائلية بأن هناك عدد من المفقودين ما زالوا تحت ركام المنزل.

وفي الوقت ذاته قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًين لعائلتي أبو فول وعبيد بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، إذ أكدت المصادر وقوع عشرات من الشهداء والجرحى.

وفي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة استهدفت طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا فجر اليوم الخميس لعائلتي الكرد وأبو غالي إضافة لاستهداف شقة سكنية، ما أوقع عدد من الشهداء والجرحى وتدمير عدد من المنازل بشكل كامل.

يُشار إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أعلن عن استشهاد نحو 14.532 بينهم نحو 6000 طفل و205 من الكوادر الطبية و25 من طواقم الدفاع المدني و64 من الطواقم الصحفية منذ بداية حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد سكان القطاع الآمنين في بيوتهم.

وفي المقابل تصدى رجال المقاومة الفلسطينية ببسالة للقوات الإسرائيلية المتوغلة في محاور عدة بمدينة غزة لا سيما منطقتي الزيتون جنوب مدينة غزة وبيت حانون شمال القطاع ما أوقع وفقًا للمقاومة عدد كبير من الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فجر اليوم عن تمكن مجاهديها من استهداف نحو 11 آلية عسكرية إسرائيلية متوغلة في محاور عدة بمدينة غزة لا سيما الآليات المتوغلة في حي الزيتون وتل الهوا والشاطئ والشيخ رضوان وجحر الديك.

وأكدت سرايا القدس أن استهداف الآليات العسكرية بالقذائف المناسبة أدى إلى تدميرها كليًا أو جزئيًا فيما أوقع عددًا من القتلى والإصابات في صفوف جنود الاحتلال.

فيما أكدت كتائب القسام تمكن مجاهديها من التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في محاور عدة شمال قطاع غزة وفي مدينة غزة.

وذكر مراسلنا بأن اشتباكات عنيفة شهدتها المناطق الشرقية للبريج ودير البلح وسط القطاع وخانيونس جنوب القطاع.

وفي سياق آخر اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن 1600 جندي إسرائيلي باتوا اليوم من معاقي الجيش، إذ توقعت جمعية المعاقين بالجيش استقبال الآلاف ممن يعانون من صدمة ما بعد القتال في غزة.