غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث شهداء واشتباكات عنيفة خلال تجدد الحرب ضد غزة

شهداء في غزة.jpeg
شمس نيوز - متابعة

استشهد عددٌ من المواطنين صباح اليوم الجمعة (1 ديسمبر 2023) جراء قصف إسرائيلي من الجو والبر والبحر ضد منازل المدنيين المأهولة بالسكان مع انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، لتبدأ الجولة الثانية من الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وذكر المصادر الطبية بأن مواطنين استشهدا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لمخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما استشهد 4 مواطنين وأصيب عدد بجروح مختلفة إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط رفح جنوبي القطاع.

وفي الوقت ذاته أكدت مصادر محلية بأن عدد من المواطنين استشهدوا في غارات إسرائيلية استهدفت منازل مأهولة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت عدة قذائف صوب منازل المواطنين غرب مدينة غزة، فيما أطلقت قوات الاحتلال النار من الرشاشات الثقيلة في عدة احياء من المدينة.

وأضاف مراسلنا أن سماء قطاع غزة يشهد تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وأفرجت قوات الاحتلال خلال أيام الهدنة السبعة عن 63 معتقلة، و147 طفلا، غالبيتهم اعتقلوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

في المقابل، اعتقلت قوات الاحتلال خلال أيام الهدنة السبعة أكثر من 260 مواطنا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، وفقا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.