غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استشهاد لبنانية ونجلها بقصف إسرائيلي وحزب الله يستهدف جنود ومواقع اسرائيلية عدة

قصف اسرائيلي في لبنان - حدود لبنان - استهداف اسرائيلي.webp
شمس نيوز - متابعة

استشهدت امرأة لبنانية ونجلها مساء اليوم الجمعة (1 ديسمبر 2023) في قصف إسرائيلي استهدف بلدة حولا جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله استهداف جنود ومواقع إسرائيلية، مع تجدد التصعيد عبر الحدود بعد ساعات من انتهاء الهدنة في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن مدفعية الاحتلال قصفت محيط بلدتي كفركلا والعديسة جنوبي لبنان، كما أُفيد بانفجار صاروخين اعتراضيين إسرائيليين في أجواء كفركلا.

من جهته، قال حزب الله في بيان "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:00 (14:00 بتوقيت جرينتش)… تجمعا لجنود العدو في محيط موقع ‏جل العلام بالأسلحة المناسبة".

وبعد هذا البيان، أعلن الحزب عن سلسلة هجمات متتالية على جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدف تجمعا للجنود بمحيط موقع المرج، كما استهدف ثكنة راميم.

وقال الحزب -أيضا-، إن مقاتليه استهدفوا نقاط انتشار للجنود الإسرائيليين في محيط موقع راميا، وحققوا إصابات مباشرة.‏

في المقابل، قال جيش الاحتلال، إنه اعترض صاروخين في كريات شمونة بالجليل الأعلى، كما هاجم خلية بالقرب من منطقة زرعيت داخل الأراضي اللبنانية.

وقد دوّت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومارغليوت بمنطقة الجليل الأعلى.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية: "إن هذه المرة الأولى التي تدوي فيها صفارات الإنذار في الجليل الأعلى منذ الهدنة المؤقتة في غزة، التي دامت 7 أيام، وذكرت وكالة رويترز ووسائل إعلام إسرائيلية أن السكان هرعوا للاحتماء بالملاجئ.

وفي وقت سابق، قال النائب عن حزب الله في البرلمان اللبناني حسن فضل الله في تصريحات صحفية "لا يظن أحد أن لبنان بمنأى عن الاستهداف الصهيوني، وأن المجريات في غزة لا يمكن أن تؤثر في الوضع الموجود في لبنان".

وأكد النائب أن الحزب معنيّ بمواجهة التحدي وأن نكون يقظين وأن نكون دائما جاهزين لمواجهة أي احتمال وأي خطر يحضر ببلدنا".

واستأنفت قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها على قطاع غزة منذ صباح اليوم، حيث استشهد أكثر من 178 فلسطيني وإصابة نحو 589 بجروح مختلفة، جراء غارات مكثفة في أنحاء القطاع، ولا سيما في جنوبه.

ومنذ بدء الحرب، شهدت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل تصعيدا متواصلا بين حزب الله والقوات الإسرائيلية، لم يتوقف إلا في أيام الهدنة السبعة.