غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" تقتل 37 أسيرًا من أبنائها في غزة منذ بداية الحرب!

محتجون يطالبون بتنحي نتنياهو ويرفعون لائحة بعدد من الأسرى لدى المقاومة.jpeg
شمس نيوز - متابعة

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة نحو 37 أسيرًا إسرائيليًا لدى قوى المقاومة المختلفة وبخاصة "كتائب القسام أو سرايا القدس أو كتائب المجاهدين" وذلك خلال قصف همجي استهدف أماكن حمايتهم داخل القطاع.

وأثار قتل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، للأسرى الإسرائيليين في غزة حالة من الخوف والرعب لدى العائلات الإسرائيلية والجبهة الداخلية التي باتت تخشى على حياة أبنائهم المأسورين لدى المقاومة، إذ أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ جولة جديدة من القتال ضد القطاع صباح اليوم الجمعة الموافق (1 ديسمبر 2023) وهو اليوم الـ 56 للحرب.

يُذكر أن المقاومة والاحتلال الإسرائيلي توصلوا لاتفاق وقف مؤقت لإطلاق النار ضمن هدن إنسانية إذ أطلقت المقاومة خلال 7 أيام نحو 80 من الأسرى الإسرائيليين لديها مقابل إطلاق نحو 240 أسيرًا فلسطينيًا من الأطفال والنساء في سجون الاحتلال.

وعقب انتهاء الهدنة الإنسانية ذكرت صحيفة موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري، بأن هناك تقديرات إسرائيلية بوجود نحو 137 أسيرًا إسرائيليًا داخل قطاع غزة.

 

الشريط الزمني للإعلان عن مقتل أسرى إسرائيليين في غزة بفعل قصف جيش الاحتلال الهمجي في القطاع.

 

9 أكتوبر

أعلنت كتائب القسام عن مقتل 4 أسرى الإسرائيليين في قصف الاحتلال لمناطق متفرقة في قطاع غزة في التاسع من أكتوبر.

13 أكتوبر

أعلنت كتائب القسام عن مقتل13  أسيراً من أسرى المعركة بينهم أجانب في القصف الصهيوني المكثف على محافظتي الشمال وغزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث قتل 6 منهم في محافظة الشمال في مكانين منفصلين و7 في محافظة غزة في 3 أماكن مختلفة طالها قصف العدو الهمجي.

14 أكتوبر..

أعلنت كتائب القسام عن مقتل 9 أسرى آخرين من أسرى المعركة لديها، بينهم 4 أجانب خلال الـ24 ساعة الماضية جراء القصف الصهيوني على أماكن يتواجد فيها هؤلاء الأسرى

1 نوفبر

أعلنت كتائب القسام عن مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لديها في مجزرة جباليا بالأمس من ضمنهم 3 من أصحاب الجوازات الأجنبية

 

9 نوفمبر

أعلنت كتائب القسام عن مقتل الأسيرة المجندة "فاؤول أزاي مارك أسياني" 19 عاماً من "موديعين" بطاقة رقم (214179293) وإصابة جندي أسير إصابةً متوسطة في قصف صهيوني استهدف قطاع غزة اليوم، علماً بأن كتائب القسام ستصدر لاحقاً مادة توثق صحة هذا الإعلان.

30 نوفمبر

أعلنت "كتائب المجاهدين" الفلسطينية مقتل المحتجزين الإسرائيليين الـ3 لديها بسبب قصف إسرائيل المكثف متهمة حكومة تل أبيب بتعمد القصف سعيا للتخلص من الأثمان المترتبة على صفقة التبادل.

 - شيري سلفرمان بيباس

- كفير بيباس

- أرئيل بيباس

 

21 نوفمبر

أعلنت سرايا القدس عن وفاة المستوطنة "حنا كتسير" التي سبق وأبدينا استعدادنا عن إطلاق سراحها -لأسباب إنسانية- ولكن مماطلة العدو أدت إلى فقدان حياتها، وأمام هذا الإعلان نجدد تأكيدنا على إخلاء مسئوليتنا تجاه أسرى العدو لدينا في ظل القصف الهمجي والمسعور على كل شبر في قطاع غزة.