غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كادوا يفعلونها لكنهم تراجعوا!

صحيفة أمريكية تكشف مخططًا لاغتيال قادة حماس في الخارج في هذا الوقت!

قادة حماس في الخارج
شمس نيوز - متابعة

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، اليوم الجمعة، تقريرا موسعا، حول مخططات إسرائيل لاغتيال قادة حركة حماس خارج قطاع غزة.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل تستعد لاغتيال قادة حركة حماس في بلدان مختلفة بالعالم، بعد انتهاء الحرب ضد غزة، وبحسب المصادر التي تحدثت للصحيفة، فإن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تخطط لملاحقة كبار قادة حماس الذين يعيشون في لبنان وتركيا وقطر.

تغطية متواصلة على قناة وكالة "شمس نيوز" في "تليغرام"

وبعد أن أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت أن «جميع قادة حماس في عداد الموتى»، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المصادر قالت إن السؤال الذي يتعامل معه قادة إسرائيل الآن ليس ما إذا كان سيتم القضاء على كبار مسؤولي حماس المنتشرين في جميع أنحاء العالم، ولكن أين وكيف؟

وبحسب التقرير، قالت المصادر إن بعض المسؤولين الإسرائيليين أرادوا شن عملية فورية لقتل خالد مشعل وغيره من مسؤولي حماس الذين يعيشون في الخارج.

وقالت المصادر الإسرائيلية لصحيفة وول ستريت جورنال إن القضاء على عناصر حماس الموجودين في قطر يمكن أن يخرب مفاوضات إطلاق سراح الرهائن بسبب مشاركة قطر المركزية في العملية، وقد ساهم التخوف من ذلك في اتخاذ قرار إرجاء عمليات الاغتيال، لكن التخطيط لها مستمر.

واستؤنف القتال صباح اليوم الجمعة، بعد 7 أيام من الهدنة الإنسانية في غزة تخللتها عمليات تبادل للأسرى والمحتجزين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.