غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سنشارك بقوة في الحراك العالمي

كاتب كويتي لـ"شمس نيوز": الإضراب العالمي خطوة مهمة ومؤثرة لوقف الحرب ضد غزة

اضراب عام من أجل غزة
شمس نيوز - مطر الزق

أكد الكاتب والباحث في القضية الفلسطينية الإعلامي الكويتي عبد الله الموسوي، أن خطوة الإضراب العام في جميع الدول العربية والإسلامية والعالم الحر تعكس مدى التضامن العالمي مع فلسطين ودعم مقاومتها الباسلة في التصدي لحرب الإبادة التي تشنها "إسرائيل" ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال الكاتب الموسوي لـ"شمس نيوز": "إن الكويت تلقت دعوة الإضراب العام وهناك تفاعل على المستوى الشعبي الفردي والجماعي حيث بادرت بعض الجهات والشركات بإعلان التوقف عن العمل دعما لفلسطين".

وأضاف: "إن التوقف عن العمل خطوة تضامنية جيدة وإن كان المأمول مستقبلا بأن تبادر الحكومات لتنسيق خطوات الإضراب العام ليكون لها صدى دولي مؤثر بشكل كبير".

وفيما يتعلق بالموقف الأمريكي من القضية الفلسطينية واستخدامه حق النقض الفيتو لمنع وقف إطلاق النار في مجلس الأمن، أشار الكاتب الكويتي إلى أن الموقف الأمريكي غير مستغرب وهذا السلوك تمارسه دفاعا عن الكيان الصهيوني منذ نشأته.

ولفت إلى أن استخدام الإدارة الأمريكية لحق النقض الفيتو في كل مرة يُجمع فيها العالم على ضرورة وقف النار في قطاع غزة دليل قاطع لا يقبل الجدال بأن الإدارات الأمريكية المتعاقبة حليف إستراتيجي للكيان الصهيوني وداعم لإرهابه.

وشدد الكاتب الكويتي على أن العدو الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة القوة وأخذ الحقوق منه في ساحات المعركة وليس الجلوس المذل خلف طاولة المفاوضات للحصول على فتات الحقوق.

يُشار إلى أن مجموعة من النشطاء من مختلف أنحاء العالم أطلقوا حراكًا عالميًا تحت وسم "إضراب من أجل غزة" (StrikeForGaza) من أجل تنفيذ إضراب عالمي شامل اليوم الاثنين (11 ديسمبر 2023) للتضامن مع أهالي قطاع غزة، والضغط على الحكومات من أجل التحرك لوقف حرب الإبادة التي تشنها "إسرائيل" ضد سكان القطاع إذ استشهد أكثر من 17 ألفًا غالبيتهم من الأطفال والنساء وأصيب نحو 50 ألفًا من المدنيين فضلًا عن الدمار الهائل الذي أصاب المباني السكنية في جميع مناطق القطاع.

اضراب عام من أجل غزة


اضراب عام من أجل غزة