غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل الاتصال المتوتر بين بايدن ونتنياهو.. ماذا عن القنبلة النووية؟

بايدن و نتنياهو.webp
شمس نيوز - متابعة

كشفت صحيفة بريطانية وموقع أمريكي عن خلافات عميقة بدت تظهر على السطح بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خلفية استمرار حرب الإبادة ضد سكان قطاع غزة.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن مسؤولين -لم تسمهم- مساء اليوم الأربعاء (13 ديسمبر 2023) أن إستراتيجية العناق الأميركي لحكومة بنيامين نتنياهو لها حدود؛ لكن الوقت لم يحن لقول "كفى".

فيما تحدث موقع أكسيوس الأمريكي عن تفاصيل المحادثة التي تمت بين نتنياهو وبايدن والذي دار خلالها حديثًا ساخنًا فيما يتعلق بالقصف الإسرائيلي العشوائي الذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين.

وعلى إثر ذلك أكد الموقع الأمريكي بأن نتنياهو استحضر خلال معاتبة بايدن للقصف العشوائي، ما فعلته أمريكا في ألمانيا عندما قصفت المدن الألمانية بشكل عشوائي إضافة إلى تذكير بايدن بالقنبلة النووية التي استهدفت اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.

وأشار الموقع الأميركي إلى أن بايدن رد على نتنياهو بأن قصف ألمانيا واليابان أدى إلى إنشاء منظمة دولية بعد الحرب العالمية لعدم تكرار ما حدث ضد المدنيين.

وفي سياق آخر ذكر موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين أميركيين، بأن إدارة بايدن قررت تعليق ترخيص بيع أكثر من 20 ألف بندقية أميركية الصنع لـ"إسرائيل"، لافتًا إلى أن القرار جاء بسبب مخاوف أمريكية من هجمات مستوطنين بالضفة الغربية.

وأوضح الموقع الأمريكي بأن الخارجية الأميركية أرجأت صفقة بيع البنادق لـ"إسرائيل" للمراجعة بعد أسابيع من الموافقة عليها، وذلك بعد العثور على وثيقة سرية لجيش الاحتلال بشأن قرار من بن غفير بعدم اعتقال المستوطنين العنيفين على حد زعمها.