غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

79 يومًا.. الاحتلال يواصل الحرب ضد غزة والمقاومة تتصدى ببسالة

شهداء غزة.jpg
شمس نيوز - متابعة

تواصل طائرات حربية إسرائيلية لليوم (الـ79) على التوالي من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قصف منازل المدنيين في مناطق متفرقة من القطاع المحاصر ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى.

وأفاد مراسلنا باستشهاد فلسطينيين اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة أبو العوف في حي كندا بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو محاولات الدفاع المدني والأهالي انتشال الجرحى من تحت أنقاض المنزل المستهدف.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: "إن عدد من الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 101 صحفي وصحفية منذ بدء الحرب الوحشية على قطاع غزة.

وأكد المكتب استشهاد الصحفي أحمد جمال المدهون بقصف إسرائيلي على شمالي غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: "إن شهيدا و4 مصابين، بينهم طفلان، وصلوا إلى مستشفى ناصر إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة النبريص غربي خان يونس جنوب القطاع.

وأضافت أن عددا من الإصابات معظمها من الأطفال وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى (وسط القطاع) عقب غارات الاحتلال المتواصلة على المحافظة الوسطى.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام فلسطينية تفاجأوا الطبيب باسم النجار وهو في عمله بمستشفى أبو يوسف النجار باستشهاد والده وإخوته وعددًا من أفراد عائلته في حين لا تزال زوجته وأطفاله مفقودين تحت ركام منزلهم الذي قصفته قوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد 201 شهيد و 368 مصابا في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 20258 شهيدا و53688 مصابا منذ 7 من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

على صعيد آخر، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال التي تحاول التوغل إلى جباليا ومخيمها وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف فجر اليوم الأحد بمقتل 8 ضباط وجنود إسرائيليين خلال المعارك في قطاع غزة ليرتفع عدد القتلى خلال 12 ساعة فقط إلى 13 قتيلًا من ضباط وجنود جيش الاحتلال.