غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بينهم الصحفيان خير الدين .. 50 شهيداً في غزة خلال ساعات بقصف الاحتلال

2023-10-10t000000z_826549466_rc2hp3azebrg_rtrmadp_3_israel-palestinians.jpg
شمس نيوز -

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف على قطاع غزة ويتسبب بسقوط عشرات الشهداء، في حين ارتفع عدد الضحايا من الصحفيين إلى 105 شهداء.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 50 فلسطينياً استشهدوا وأصيب عشرات آخرون نتيجة القصف الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، في مناطق بيت لاهيا وخان يونس والمغازي.

وذكرت تقارير أن 17 شهيداً بينهم 5 أطفال، ارتقوا نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني إن القصف، الذي أشار إلى أنه وقع قرب مستشفى الأمل التابع له، أدى أيضاً إلى إصابة 12 شخصاً على الأقل، موضحاً أنه الثالث على محيط المستشفى خلال أقل من ساعة.

كما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 105 منذ بدء الحرب بعد استشهاد الصحفيين محمد خير الدين، وأحمد ماهر خير الدين بقصف منزلهم في بيت لاهيا .

وقبلها أشار إعلام فلسطيني إلى استشهاد وإصابة العشرات، معظمهم من الأطفال والنساء، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، على مواقع مختلفة بقطاع غزة، في اليوم الـ83 من الحرب التي يشنها الاحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت أن قصفاً إسرائيلياً مكثفاً طال دير البلح ومخيم المغازي وسط القطاع، كما استهدف منزلاً بمخيم النصيرات.

و أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر، إلى 21 ألفاً و320 شهيد، وإصابة 55 ألفاً و603 آخرين.