غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في اليوم الـ 84 للحرب..

عشرات الشهداء والجرحى في قطاع غزة والمقاومة تتصدى بكل قوة وبسالة

شهداء غزة
شمس نيوز - متابعة

تواصل آلة القتل والإرهاب الإسرائيلية لليوم الـ 84 حرب الإبادة ضد سكان قطاع غزة، إذ سجلت مستشفيات القطاع الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة (29 ديسمبر 2023) عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مباني سكنية للمدنيين ودمرتها فوق رؤوس أصحابها دون سابق إنذار.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته استهدفت منذ الليلة وفجر اليوم عشرات المباني السكنية في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة، تزامنًا مع اشتباكات ضارية مع رجال المقاومة في جميع محاول القتال.

تغطية متواصلة على قناة وكالة "شمس نيوز" في "تليغرام"

وأشار إلى أن مخيم الشابورة في مدينة رفح شهد الليلة الماضية مجزرة كبيرة عقب استهداف طائرات الاحتلال لمنزل ممتلأ بالسكان المدنيين، لافتًا إلى أن مصادر طبية أكدت استشهاد أكثر من 20 شهيدًا في هذه المجزرة.

وفي مدينة خانيونس أفاد مراسلنا عن استمرار مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقصف المناطق الشرقية دون توقف ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، مبينًا أن الصحة لم تتمكن من إحصاء الشهداء لعدم قدرة سيارات الإسعاف من الوصول للأماكن المستهدفة.

أما في المنطقة الوسطى فقد استقبل مستشفى شهداء الأقصى وفقًا لمصادر طبية ما يقارب الـ 30 شهيدًا بمجزرتين الأولى في مخيم المغازي والثانية في مخيم النصيرات.

وذكر مراسلنا بان طائرات الاحتلال استهدفت شقية سكنية تعود لعائلة التلباني في مخيم المغازي ما تسبب بأضرار جسيمة أصابت المنازل المجاورة الأمر الذي أدى لاستشهاد نحو 10 مواطنين جلهم من الأطفال والنساء.

ولفت إلى أن طائرات الاحتلال أغارات على منزل لعائلة صيدم في النصيرات بأكثر من صاروخ مما أدى إلى تدمير هائل في المنطقة المستهدفة واستشهاد نحو 20 مواطنًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، مبينًا أن بعض الشهداء وصلوا للمستشفى عبارة عن أشلاء مقطعة.

وفي المقابل وقعت اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال شرق مخيم البريج، إذ أعلنت المقاومة استهداف عدد من الآليات المتوغلة بالقذائف المناسبة موقعة الجنود بين قتيل وجريح.

وفيما يتعلق بالأحداث في مدينة غزة وشمالها فإن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر عدة لا سيما في بيت لاهيا في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين بينهم صحفيين.

يُشار إلى أن المقاومة الفلسطينية لا زالت تشتبك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق التي تم التوغل فيها داخل مدينة غزة تحديدًا في حي الشيخ رضوان والنصر وحي التفاح والدرج وبيت حانون وشرق جباليا، موقعة العديد من القتلى والجرحى في صفوف الكيان.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ما يزيد عن 500 ضابط وجندي منذ بداية حرب الإبادة ضد سكان قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس استشهاد نحو 21.320 شهيدًا فيما أصيب نحو 55,603 من المواطنين بجروح مختلفة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر 2023.