غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في اليوم الـ90 للحرب.. شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية مكثفة في قطاع غزة

قصف غزة
شمس نيوز - متابعة

استشهد وأصيب العشرات من المواطنين فجر اليوم الخميس (4 يناير 2024) جراء غارات إسرائيلية مكثفة لليوم الـ 90 على التوالي في مختلف مناطق قطاع غزة، تزامنًا مع اشتباكات عنيفة بين جنود الاحتلال والمقاومين بالأسلحة المتنوعة.

وركز جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الإرهابية ضد السكان المدنيين الآمنين ببيوتهم في ساعات الفجر الأولى لا سيما في مخيم المغازي والزوايدة وسط القطاع، ومدينة خانيونس جنوبًا، ما أدى لاستشهاد أكثر من 14 فلسطينيًا وإصابة العشرات بجروح مختلفة، علاوة على عدم قدرة الإسعافات من الوصول للعشرات من الشهداء والمصابين لخطورة الأماكن المستهدفة.

ففي مدينة رفح جنوب قطاع غزة واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المناطق الزراعية شرق المدينة دون أن يبلغ عن وقوع شهداء أو إصابات من ساعات الفجر الأولى اليوم الخميس.

وفي خانيونس شنت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات في مناطقة متنوعة لا سيما في شارع الكسيحة قرب مسجد بلال، واستهدفت منزلًا لعائلة كلاب استشهد فيه نحو 7 مواطنين.

وأوضح مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا آخر في خانيونس يعود لعائلة صلاح غرب المدينة قرب محطة العطار في منطقة المواصي غرب خانيونس ما أدى لاستشهاد 14 مواطنًا من النازحين.

وأشار إلى أن عدد الشهداء والجرحى المعلن عنه من قبل وزارة الصحة هو الذي تمكنت طواقم الإسعاف من الوصول إليه فيما هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي مناطق القتال الخطير.

فيما شهدت المنطقة الوسطى أعنف الغارات تحديدًا في مخيم المغازي ومدخل الزوايدة إذ شنت طائرات الاحتلال أحزمة نارية منذ الساعة الثالثة والنصف فجرًا ما أدى لتدمير عدد كبير من منازل المواطنين فوق رؤوس ساكنيها.

وأفاد مراسلنا بأن أصوات انفجارات قوية جدًا سمعت في مخيم البريج والمغازي ومدخل الزوايدة ما أدى لاستنفار كبير في الأطقم الطبية بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح استعدادًا لاستقبال المصابين والجرحى.

وقال ضابط اسعاف لمراسلنا: "إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلًا مكون من عدة طوابق على مدخل الزوايدة الأمر الذي أدى إلى إغلاق طريق صلاح الدين المؤدية إلى المنطقة الشمالية حيث مخيم المغازي والبريج والنصيرات.

وأوضح بأن هناك العشرات من الجرحى في قصف الزوايدة والبريج؛ قائلًا: "لم نتمكن من نقل الجرحى لخطورة الأوضاع الميدانية إذ أطلق الاحتلال النار على سيارات الإسعاف ما اضطرها لمغادرة المكان دون نقل الجرحى.

وفي وقت سابق استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حمودة غرب مدينة دير البلح ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين، كما استهدفت منزلًا لعائلة بكر في منطقة الحدبة واستشهد مواطنين وأصيب 4 آخرين من النازحين.

وبين مراسلنا بأن القصف الإسرائيلي أدى إلى اشتعال حرائق عدة في منازل المواطنين بمخيم المغازي، علمًا بأن اشتباكات عنيفة اندلعت ما رجال المقاومة.

ويعتقد مراسلنا بأن شدة القصف الإسرائيلي والاشتباكات العنيفة مع المقاومة تدل على تعرض آليات الاحتلال الإسرائيلي للقصف والتدمير من قبل المقاومين في مخيم البريج والمغازي وسط قطاع غزة.

أما في منطقة غزة وشمالها فإن طائرات الاحتلال لا زالت تواصل تدمير مباني المدنيين واستهداف النازحين في مدارس الإيواء، إذ أن القصف الإسرائيلي يشتد في منطقتي التفاح والدرج واللتان تواصلان الاشتباك مع قوات الاحتلال المتوغلة.