غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير حرب الاحتلال : سننتقل لمرحلة المناورة الثالثة من الحرب على غزة

2.jpg
شمس نيوز - متابعة

أعلن وزير الحرب في حكومة الاحتلال يوآف غالانت، اليوم الإثنين، أن "إسرائيل ستنتقل إلى مرحلة ثالثة طويلة من الحرب على قطاع غزة".

وقال غالانت لصحيفة /وول ستريت جورنال/ الأمريكية، إن القوات الإسرائيلية "ستتحوّل مما أسماه مرحلة المناورة المكثفة في الحرب إلى أنواع مختلفة من العمليات الخاصة"، دون تحديد موعد البدء بذلك، أو تفاصيل عن هذه العمليات.

وفيما لم يعلن الاحتلال رسميًا الانتقال إلى المرحلة الثالثة من العدوان، إلا أن تقارير إسرائيلية تقول إن الأمر "سيكون على جدول أعمال لقاءات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، مع مسؤولين إسرائيليين في تل أبيب"، في زيارة هي الرابعة لبلينكن منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

والخميس، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن الجيش "انتقل إلى المرحلة الثالثة من الحرب في بعض المناطق بقطاع غزة مع قوات أصغر حجما".

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية تقضي المرحلة الثالثة بالانتقال من "القصف الكثيف إلى القصف المحدد وسحب العدد الأكبر من القوات من داخل قطاع غزة إلى الحدود".

ويصل بلينكن إلى "إسرائيل"، مساء اليوم الإثنين، في زيارة تستغرق يومين، يجتمع خلالها بمجلس الحرب الثلاثاء، قبل أن يتوجه إلى رام الله بالضفة الغربية، الأربعاء، في إطار جولة بالمنطقة لبحث تطورات الحرب على غزة ومنع توسعها.