غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هروب جماعي للجنود ..

بالفيديو القسام توقع قوة صهيونية بكمين محكم في حي الزيتون بغزة

77.webp
شمس نيوز - متابعة


بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد لكمين واشتباك مع جنود الاحتلال الاسرائيلي في منطقة حي الزيتون في مدينة غزة.

وتظهر اللقطات رصد عدد من جنوب الاحتلال يتحركون في منطقة حي الزيتون، قبل أن يباغتهم مقاتلو القسام، باستهدافهم وتفجير عبوة بهم، ما دفعهم إلى الهروب والتحصن في أحد المباني.

وقامت مجموعة أخرى بالاشتباك معهم وإطلاق النار عليهم، وسط محاولة هروب الجنود من المكان مجددا، واستقدام دورية نجدة، أطلق المقاومون قذيفة مباشرة عليهم، وأطلقوا النار على عدد منهم، ما أدى إلى مقتلهم.

وتمكنت المجموعة من الانسحاب، وتفخيخ مدخل النفق الذي استخدموه في الهجوم بعد رصد قوات الاحتلال في المكان.
 


يشار إلى أن الاحتلال تلقى ضربة قاسية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بعد عدد من العمليات التي لقي فيها 11 جنديا حفتهم، من أبرزها انفجار شاحنة محملة بالذخيرة، ما تسبب في مقتل 4 جنود، فضلا عن تفجير مفخخ في مخيم البريج، ما أدى إلى قتلى بين الضباط والجنود.

يشار إلى أن قوات الاحتلال زعمت تفكيكها قدرات كتائب القسام في منطقة  شمال قطاع غزة، وهو ما تشكك به أوساط إسرائيلية، وتتهم الناطق العسكري بتقديم معلومات زائفة .

ولا زالت المقاومة الفلسطينية قادرة من شمال القطاع على إطلاق عشرات الصواريخ، ومنها رشقات سرايا القدس التي استهدفت "سديروت" ومستوطنات الغلاف، اضافة لرشقة القسام الأخيرة التي استهدفت "تل أبيب" قبل أيام.