غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"حماس" ترد على بلينكن : يحاول غسل أيدي الاحتلال المجرم من دماء الفلسطينيين

66.jpg
شمس نيوز - متابعة

اعتبرت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يحاول "تبرير الإبادة الجماعية" التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت الحركة، في بيان، إن "بلينكن يحاول تبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال، بالقول إن المقاومة الفلسطينية تتمركز بين المدنيين".

وأضافت أن "هذه محاولات بائسة لغسل أيدي الاحتلال المجرم من دماء أطفال ونساء وشيوخ غزة، وتعكس مدى التورُّط الأمريكي في هذه الجرائم"

وأمس الثلاثاء، قال بلينكن، خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب، إن "مواجهة عدو (في إشارة إلى المقاومة الفلسطينية) يختبئ خلف المدنيين والمدارس والمستشفيات لها تكلفة عالية من الضحايا المدنيين"، على حد زعمه.

وأكد الوزير الأمريكي أن المدنيين، خصوصاً الأطفال، يدفعون ثمناً "باهظاً جداً" للحرب في غزة، مشدداً على أهمية تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين وحماية البنية التحتية المدنية في القطاع.!

و تواصل الولايات المتحدة الأمريكية تقديم دعمها لكيان الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي خلف أكثر من 23 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى تدمير نحو 70% من الوحدات السكنية والبنية التحتية.