غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال اقتحام استمر عدة ساعات

الاحتلال يصيب 12 مواطنًا ويدمّر مقهى ومحال تجارية ومنازل بنابلس

قوات الاحتلال
شمس نيوز -

أصيب 12 مواطنًا فلسطينيًا، 9 منهم بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، والذي استمر لعدة ساعات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع 12 إصابة، 9 منها بالرصاص الحي، و1 نتيجة الضرب، وإصابة بالهلع، وإصابة أخرى بالشظايا، خلال اقتحام البلدة القديمة في المدينة.

وأشارت طواقم الهلال الأحمر إلى أن من بين الإصابات طفلين (16 عامًا) أصيبوا بالرصاص الحي بالقدم، وسيدة مسنة (70 عامًا) أصيبت بالهلع وتم التعامل معها ميدانيًا.

وخلال الاقتحام، دهمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عددًا من منازل المواطنين ودمّرت محتوياتها وعاثت فيها فسادًا واعتدت على ساكنيها، في حين اقتحمت مقهى الشهيد وديع الحوح في البلدة القديمة ومحال تجارية وسط المدينة ودمّرت محتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة نابلس فجرًا، من محورها الغربي ودفع بتعزيزات عسكرية كبيرة من جانب الطور، قبل أن تُحاصر البلدة القديمة وتتمركز في عدة محاور؛ لا سيما دوار الشهداء ومداخل البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصر مبروكة، عقب محاصرة منزل عائلته في حارة قيسارية، داخل البلدة القديمة؛ وهو شقيق الشهيد "الشيشاني" أدهم مبروكة.

وسُمع دوي إطلاق نار كثيف في مدينة نابلس، قال سكان محليون إنه ناجم عن تصدي المقاومة الفلسطينية لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة.