غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إيران تستضيف اجتماعا برلمانيا طارئا لبحث عدوان الاحتلال على غزة

شمس نيوز -

بدأ اجتماع برلماني طارئ، الأربعاء، في العاصمة الإيرانية طهران، لبحث عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، والمتواصل منذ 96 يوماً.

وتستضيف طهران الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين الدائمة لاتحاد الجمعية البرلمانية لدى منظمة التعاون الإسلامي، بحضور شخصيات برلمانية من 26 دولة إسلامية وآسيوية، وهي فلسطين ولبنان والبحرين وتركيا وأذربيجان وساحل العاجل والجزائر وعُمان والصين وموريتانيا وإندونيسيا.

إلى جانب مشاركة العراق وسوريا والسعودية وطاجيكستان والكويت والسنغال ومالي وماليزيا وبوركينا فاسو وتونس وقطر والمغرب والإمارات وباكستان وتشاد.

ودعا رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، خلال كلمة له، إلى التحرك بشكل جماعي ومنسجم، لوضع حد لما يحصل في غزة، مشيراً إلى عدم فاعلية مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

وتابع قائلاً: "ما يحصل في غزة يؤكد أن أدعياء حقوق الإنسان في الغرب، لا يريدون هذه الحقوق إلا لأنفسهم"، مشدداً على أنه "لا فائدة من عملية التطبيع مع إسرائيل، وثبت ذلك للبلدان الإسلامية".

ووصف الاحتلال "الإسرائيلي" بأنه "الطفل الفاشل لمنظومة الغرب في المنطقة"، منوهاً إلى أن "إسرائيل" تسعى إلى احتلال الأراضي الإسلامية وتغيير خارطة العالم الإسلامي.

وذكر رئيس البرلمان الإيراني أن الشعب الفلسطيني سيواصل الدفاع عن نفسه، وهذا حقه الطبيعي ولا يحتاج الإذن من أحد.

ومنذ ما يزيد على الثلاثة أشهر، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.