غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مظاهرة في رام الله.. رفضا لزيارة بلينكن واحتجاجا على مواقف واشنطن من العدوان على غزة

شمس نيوز -

تظاهر فلسطينيون في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، احتجاجا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الضفة الغربية، ورفضا لمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للعدوان على غزة.

ويوم أمس، دعا ناشطون وحراكات شبابية إلى المشاركة في فعالية حاشدة على دوار المنارة في رام الله، يوم الأربعاء الساعة 11 صباحاً، رفضاً لزيارة بلينكن إلى مقر المقاطعة، واحتجاجاً على الدعم الأمريكي لعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وحث ناشطون على المشاركة الواسعة في هذه الفعالية، ورفض استقبال وزير الخارجية الأمريكي في رام الله، معتبرين أن الولايات المتحدة هي شريكة في حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال على قطاع غزة منذ ثلاثة أشهر، بحسب موقع الحدث الفلسطيني.

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل بلينكن مدينة رام الله بالضفة الغربية، للقاء رئيس سلطة رام الله محمود عباس.

وفور وصوله الى مقر المقاطعة، عقد بلينكن لقاء مع عباس وفريقه.

وتتزامن زيارة بلينكن مع قمة ثلاثية تعقد اليوم الأربعاء بمدينة العقبة تجمع ملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس سلطة رام الله محمود عباس، وهي الأولى لهم منذ اندلاع الحرب علي قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ومساء الاثنين، وصل بينكن إلى إسرائيل في زيارة هي الخامسة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في إطار جولة إقليمية بدأها بتركيا واليونان وشملت أيضا السعودية والأردن وقطر والإمارات.

ومن المقرر أن يتوجه بلينكن اليوم الى مصر للقاء المسؤولين المصريين.