غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وجّه التحية لدولة جنوب افريقيا ..

د.محمد الهندي : الدعوى القضائية ضد "اسرائيل" بمحكمة العدل تدعم الحق الفلسطيني بمقاومة الاحتلال

الدكتور محمد الهندي.jpg
شمس نيوز - متابعة

وجّه د.محمد الهندي نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، التحية لدولة جنوب افريقيا لتقديمها الدعوى القضائية ضد "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية في لاهاي، متمنيا لو أن هناك دولة عربية أو إسلامية اتخذت مثل هذا القرار.

وأكد د.الهندي خلال تصريحات صحفية، أن هذه المحاكمة ليست لـ"إسرائيل" وحدها بل تشمل الولايات المتحدة أيضا، التي أعطت الغطاء لكل الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" و منعت أي قرار بمجلس الأمن، كما قدمت لها كافة الدعم السياسي و العسكري في حربها على قطاع غزة .

وشدد على ان المجازر التي ترتكبها "إسرائيل" ضد المدنيين جاءت برغبة و رعاية من الولايات المتحدة، بهدف استعادة الردع الذي فقده الاحتلال يوم 7 أكتوبر، "والذي كان كالصاعقة على راسها، كونها الذراع الأمريكي للتحكم في المنطقة" .

و رجّح د.الهندي ان تُدين محكمة العدل الدولية "إسرائيل" بجريمة الإبادة الجماعية ، معتبرا ان هذا القرار هو محاكمة لجميع القتلة و تعرية لكل من غطّى جرائم الاحتلال ، وان الاتهامات الإسرائيلية لجنوب إفريقيا يظهر حجم التوتر والغضب في "إسرائيل" .

وتابع بالقول : نحن اليوم أمام اختبار للقانون الدولي و لمستوى العدالة الدولية، بوجود أدلة دامغة لكل هذه المجازر اليومية التي يشاهدها العالم بالصوت والصورة ، وأنه لابد للضمير العالمي ان يقول كلمته في وجه النفاق الأمريكي والعنصرية الصهيونية .

وأوضح د.الهندي أن هذا القرار يدعم حق الشعب الفلسطيني في مقاومة للاحتلال، "الذي نهض ليقاوم هذا العدو وهو يملك كافة المبررات الأخلاقية و القانونية و الدينية و مستمر بمقاومته بعد 75 عاما "، مؤكّدا أن أوضح صورة كانت يوم 7 أكتوبر، فلا امن ولا استقرار في المنطقة ما لم يأخذ الشعب الفلسطيني كامل حقوقه .