غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بترت أطرافهم وأصيبوا بالعمى

4 آلاف جندي معاق منذ بدء الحرب وتقديرات أن يصل العدد إلى 30 ألفاً

11.jpg
شمس نيوز - متابعة

كشف موقع "واللا" الإخباري العبري، مساء الجمعة 13 يناير/كانون الثاني 2024، عن "إصابة" 4000 جندي إسرائيلي بإعاقة منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مرجحاً ارتفاع الرقم إلى 30 ألفاً

وذكر الموقع العبري : "تستعد البلاد لاستقبال عدد كبير من جنود الجيش الإسرائيلي المعاقين، وبعد مرور 100 يوم على الحرب، تم بالفعل الاعتراف بإصابة نحو 4000 جندي بإعاقات"، مشيراً إلى أن تقديرات ترجح أن هذا العدد "سيصل إلى نحو 30 ألفاً".

وفي السياق، اعتبر الموقع أن هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، "قاد إسرائيل إلى حرب لم تشهدها سابقاً من حيث عدد جرحى الجنود، لكن الأهم من ذلك أن الإصابات خطيرة للغاية".

 

"الجيش لا يقدم جميع بيانات الجرحى للجمهور"

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي "لا يقدم جميع بيانات الجرحى للجمهور؛ خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى انخفاض معنويات الناس".

ونقل الموقع عن عيدان كاليمان، رئيس منظمة المعاقين في جيش الاحتلال : "مقابل كل مختص علاج طبيعي عملنا معه، نطلب الآن أربعة لتلبية حجم الجرحى، والأمر نفسه بالنسبة لجميع المهن العلاجية الأخرى".

وأشار كاليمان إلى وجود "العديد من الجرحى الذين بترت أطرافهم، والذين أصيبوا بالعمى، والشلل".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تجنيد 360 ألفاً من جنود الاحتياط في الحرب الدائرة ضد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، بينما بدأت العملية البرية في الـ27 من الشهر ذاته.

وحتى يوم الجمعة، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب 520 بينهم 186 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة.