غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طالبوا بوقف النار والإبادة الجماعية

بالفيديو مئات الآلاف يخرجون للشوارع حول العالم نصرة لغزة وأهلها

5.jpg
شمس نيوز - متابعة


انطلقت مظاهرات حاشدة في العديد من عواصم ومدن العالم، شملت قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا، اليوم السبت 13 يناير 2024، تلبية للدعوات إلى "يوم عالمي من أجل غزة"، تضامناً مع أهالي القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ أكثر من 3 شهور، ما أسفر عن استشهاد نحو 24 ألفاً معظمهم نساء وأطفال.

وانطلقت المظاهرات بمشاركة عشرات الآلاف في مدن عالمية كبرى، مثل نيويورك ولندن وتورنتو وسيدني، فضلاً عن مظاهرات كذلك في جنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وجاكرتا، عاصمة إندونيسيا.

وأظهرت مقاطع فيديو عدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حشوداً من المتظاهرين في العاصمة البريطانية لندن، يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة.
 

وفي نيويورك الأمريكية خرج المئات في وقت مبكر من فجر اليوم، تلبية لدعوة التضامن مع غزة وأهلها، بينما أغلق المتظاهرون الجادة الأولى الواقعة قرب مقر الأمم المتحدة لفترة وجيزة.

وفي تورنتو بكندا، أظهرت مشاهد المئات من الناس يهتفون للحرية لفلسطين، ويطالبون بوقف اطلاق النار في غزة.

كذلك تظاهر المئات في سيدني بأستراليا، وطالبوا بوقف "الإبادة الجماعية في غزة" على يد الاحتلال الإسرائيلي، كما هتفوا "فلسطين حرة".

كذلك أظهرت مشاهد مظاهرة حاشدة في كوريا الجنوبية، طالبت بوقف الإبادة الجماعية بحق غزة وأهلها من قِبل الاحتلال.

وانطلقت في جنوب أفريقيا، التي رفعت دعوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي لمحكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب مجازر جماعية، مظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين الذين طالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي.

وفي إندونيسيا انطلقت في العاصمة جاكرتا ومدن عدة أخرى، مظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف، ورددوا هتافات داعمة لغزة والقضية الفلسطينية.

وفي وقت سابق، السبت، خرج آلاف المتظاهرين في مسيرة حاشدة بالبحرين وماليزيا وغيرهما، تلبية لدعوة أطلقها تحالف "التضامن مع فلسطين" في بريطانيا من أجل تظاهرة عالمية كبرى، للتنديد بحرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

يأتي هذا بعد أن أطلق تحالف "التضامن مع فلسطين" دعوى لمظاهرة عالمية للمطالبة بوقف الحرب ، ويضم التحالف عدداً من المنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية في بريطانيا، مؤكّدا أنه يعمل في كافة أنحاء العالم لحشد الملايين للنزول إلى الشوارع، للمطالبة بوقف العدوان على القطاع المحاصر.