غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كتائب القسام تُعلن فقدان الاتصال بـ "خلية أسرى"

جنود الاحتلال المعتقلين من العام 2014.png
شمس نيوز -متابعة

أعلنت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، فقدان الاتصال بالخلية التي كانت مسؤولة عن تأمين أربعة من جنود الاحتلال الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة.

ونشرت "القسام" مساء اليوم، مقطع فيديو، أعلنت فيه فقدان الاتصال بالخلية التي كانت مسؤولة عن تأمين جنود الاحتلال الأسرى؛ هدار جولدن، شاؤول أورون، أبرهام منغيستو، وهاشم السيد.

وأظهر الفيديو صور الأسرى الجنود الأربعة. منوهًا إلى أن القصف "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة قد تسبب بانقطاع الاتصال بالخلية التي كانت مسؤولة عن تأمين الحماية للجنود.

وأشارت كتائب القسام إلى أنها حافظت على الأسرى الجنود الأربعة طيلة 10 سنوات؛ قبل أن تُعرض حكومة بنيامين نتنياهو حياتهم للخطر. مبينة أنها "لا تعرف مصيرهم بعد انقطاع الاتصال".

وجاء في رسالة لعائلات جنود الاحتلال الأسرى: "في عام 2014 حكومة نتنياهو أهملت أبناءكم ولم تُعيدهم". مستدركة بعبارة "للأسف قُطع الاتصال بالخلية".

وأردفت: "بالماضي والآن ومرة أخرى، نتنياهو وحكومته غير مهتمين لعودة أبناءكم وأعزاءكم.. لا تنسوا الوقت يمضي ويتلاشى".

ويقول جيش الاحتلال، إن الجنديين (أورون وجولدن) قُتلا خلال حرب 2014، وإن حركة حماس تحتفظ بجثمانيهما مع مواطنَين إسرائيليَين آخرين (منغيستو والسيد) على قيد الحياة.

لكن حركة حماس، ترفض الافصاح عمّا إذا كان الجنديين، على قيد الحياة، أم لا؛ وتسعى لإطلاق مفاوضات لتبادل الأسرى، تشمل آلاف المعتقلين الفلسطينيين، بالسجون الإسرائيلية.