غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال 100 يوم من الإبادة

المرصد الأورومتوسطي: 100 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود في غزة

قصف اسرائيلي استهدف احد منازل المدنيين بغزة
شمس نيوز - متابعة

أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الأحد، أن 100 ألف فلسطيني بين شهيد ومفقود وجريح، مع بلوغ جريمة الإبادة الجماعية "الإسرائيلية" بحق قطاع غزة، يومها الـ100.

وأضاف المرصد في بيان وصل "شمس نيوز" أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب مروعة، سقط ضحيتها نحو 1000 فلسطيني من القطاع يوميًا، في أكثر إحصائية دموية في التاريخ الحديث للحروب.

فيما أشار المرصد إلى أن نحو 92% من الضحايا في غزة من المدنيين، بينهم 12345 طفلًا، و6471 امرأة و295 عاملًا في المجال الصحي و41 من عناصر الدفاع المدني و113 صحافيًا.

وبيّن المرصد الحقوقي أن مليون و955 ألف فلسطيني نزحوا قسرًا من منازلهم ومناطق سكنهم في القطاع دون توفر ملجأ آمن لهم، أي ما نسبته 85% من إجمالي السكان.

وأفاد المرصد بأن "إسرائيل" تتعمد تدمير وإلحاق أضرار جسيمة بمرافق البني التحتية في قطاع غزة وجعله منطقة غير صالحة السكان، وهجماتها لم تستثن المرافق الصحية أو المدارس أو المساجد والكنائس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ، إلى أكثر من 23 ألف شهيد، ونحو 60 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين .

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.