غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اعتقالات ومصادرة ممتلكات خلال حملات دهم بالضفة

اعتقال - اعتقالات
شمس نيوز -

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الإثنين، عشرات المواطنين، خلال حملات دهم نفذتها في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مصدر صحفي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وحاصرت الحرم القديم لجامعة النجاح الوطنية، قبل أن تقتحمه بجنودها وآلياتها.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 20 طالبا، كانوا يعتصمون داخل الجامعة، بينهم رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد سلامة وعدد من أعضاء المجلس والكتل الطلابية، كما اعتدت على عدد من موظفي الجامعة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر شمال شرق رام الله، وداهمت منازل الأسرى نائل ومراد وربيع البرغوثي، وعاثت فيها خرابا كبيرا، وصادرت مركبتي زوجتي الأسيرين نائل وربيع البرغوثي، كما استولت على مبالغ مالية من بيوتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن وليد ناجح جرابعة ونجله إبراهيم، بعد مداهمة منزلهما في قرية بتين شمال شرق رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عامر دبور، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في مخيم الجلزون شمال رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزبابدة جنوب جنين، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت كلا من مصطفى فوزي شرقاوي، وحسين يوسف شرقاوي، وصالح مريد تركمان، وتامر هاشم غريب، وبراء رائد الفار.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عين السلطان بمدينة أريحا، ترافقها جرافة عسكرية، تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتحطيم لمحتوياتها، واعتقلت الشاب أيمن شوكة، كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.