غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

آخر تطورات الـعـدوان العـسـكـري على غزة..

حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 101 و"إسرائيل" ترتكب مجازر جديدة

قصف على غزة.
شمس نيوز -

دخلت حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، يومها الأول بعد الـ 100، تزامنًا مع كثافة في القصف الجوي والمدفعي الذي يشنّه الاحتلال "الإسرائيلي" على القطاع منذ يوم 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وفي سياق حربه الشاملة، يُواصل الاحتلال لليوم الـ 4 على التوالي، قطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، بينما تجد طواقم الإسعاف والطواقم الطبية صعوبة في الوصول لأماكن الاستهداف وإسعاف المصابين ونقل الشهداء.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 12 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 132 مواطنًا مدنيًا؛ بينهم أطفال ونساء، وإصابة 252 آخرين بجراح بينها خطيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عددًا من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ووفق تصريح صحفي، صدر عن "صحة غزة" صباح اليوم، فإن حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 24 ألفًا و100 شهيد، بالإضافة لـ 60 الفًا و834 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وصباح اليوم، انتشلت الطواقم الطبية، جثامين عدد من الشهداء من محيط محطة قرب المغازي، على شارع صلاح الدين، بينهم جثث تحللت بعد منع الاحتلال الطواقم الطبية والأهالي من الوصول إليهم.

وتشهد مناطق متفرقة من قطاع غزة غارات "إسرائيلية" متواصلة، منذ ساعات فجر اليوم الإثنين، تزامنا مع اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة الفلسطينية دفاعًا عن الشعب الفلسطيني في محاور مختلفة داخل القطاع.

واستهدف قصف مدفعي "مكثف"، اليوم، حيي المنارة وقاع القرين، جنوبي وشرقي خانيونس، جنوب قطاع غزة. بينما شنت طائرات الاحتلال، سلسلة غارات عنيفة على مدينتي دير البلح وسط القطاع، رفح جنوبًا.

وناشد المواطنون، طواقم الإسعاف للتوجه إلى محطة فارس في منطقة القيزان في خانيونس، بعد استهداف الاحتلال لشابين وسيدة في ظل تواصل القصف المدفعي على حي المنارة وقاع القرين جنوبي وشرقي المدينة.

وشهدت المنطقة الوسطى، صباح اليوم، قصفًا جويًا مكثفًا، تزامنًا مع انفجارات ضخمة واشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقصفت المدفعية "الإسرائيلية" مناطق جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، ومخيمي البريج والمغازي.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال تستهدف، منذ صباح اليوم، وسط خانيونس، بينما تقوم مروحيات حربية بإطلاق النار تجاه شرقي المدينة، جنوب قطاع غزة.

ودمّرت قوات الاحتلال، اليوم، مدرسة وروضة ومسجد الدعوة، شمال النصيرات، وسط قطاع غزة.

وفي مجزرة جديدة طالت عائلة فلسطينية بأكملها في قطاع غزة، قال مصدر صحفي، إن المواطن حربي الحداد وزوجته وابنه وابنته والمواطن أحمد الحداد وزوجته و5 من أبنائه، وزوجة علاء الحداد، قد استشهدوا جميعًا بعد قصف الاحتلال الليلة الماضية منازلهم بجوار مسجد الشمعة، في حي الزيتون شرق غزة.

ونوه، نقلًا عن مصادر طبية، إلى أن 20 شهيدًا ارتقوا في قصف قوات الاحتلال الليلة الماضية منزلا لعائلة السوسي بحي الصبرة جنوب غزة، بينما استشهد 33 فلسطينيًا مدنيًا وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال على منازل في مدينة غزة فجر اليوم.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، ظهر اليوم، سلسلة غارات على مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة.