غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو نابلس.. الاحتلال يعتقل فلسطينيا ويُصيب 4 مواطنين

1.jpg
شمس نيوز -

اقتحمت قوات خاصة "إسرائيلية"، بعد ظهر اليوم الإثنين، مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، وحاصرت منزلًا في "حي المخفية" السكني، قبل أن تعتقل شابًا وتُصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي والشظايا.

وقال مصدر صحفي، إن قوات الاحتلال دهمت حي المخفية السكني بوحدات خاصة؛ قبل أن تدفع بتعزيزات عسكرية للحي المكتظ بالسكان في مدينة نابلس، تزامنًا مع بدء عودة طلاب المدارس لمنازلهم.

ونوه المصدر، إلى أن قوات الاحتلال تواجدت في محيط منزل لعائلتي الشهيدين جهاد وعدي الشامي، بالتزامن مع سماع أصوات إطلاق نار في المنطقة.

وأفاد سكان محليون بإصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في حي المخفية بمدينة نابلس. لافتين النظر إلى أن الاحتلال منع طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وذكر المصدر، نقلًا عن مصادر محلية وشهود عيان، أن قوات الاحتلال انسحبت من حي المخفية بعد اعتقال الشاب عبد محمد الشامي، شقيق الشهيد جهاد الشامي.

من جانبها، قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي في حي المخفية بمدينة نابلس؛ اثنتان منها لطفلين.

وأوضحت الجمعية الطبية، أنها نقلت لمشافي نابلس إصابة لطفل يبلغ من العمر 15 عامًا بالرصاص الحي في الرأس وأخرى لطفل (9 أعوام) في الرأس أيضًا، وثالثة لمسن في الـ 71 من عمره بالرصاص الحي في البطن، والإصابة الرابعة كانت لشاب (27 عامًا) بـ "شظايا" رصاص حي في الظهر.

والشاب جهاد الشامي، استشهد رفقة شابين آخرين، وهما عدي الشامي ومحمد دبيك، يوم 12 آذار/ مارس 2023، بعد أن نصبت قوات الاحتلال لهم كمينًا قرب حاجز "صرة" العسكري غربي مدينة نابلس.