غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يُرتب لزيارة غزة قريبًا

شمس نيوز -

كشف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي محيي الدين القره داغي، عن ترتيب الاتحاد لزيارة قريبة لقطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد عن الـ 17 عامًا، والذي يتعرض للقصف وحرب الإبادة الجماعية منذ 101 يوم.

وقال "داغي" في تصريحات صحفية: "إن اتحاد علماء المسلمين اقترح تشكيل وفد من العلماء "وأنا أوّلهم" إلى رفح ومن ثم الدخول لقطاع غزة".

وأكد: "حتى لو كلفنا ذلك الشهادة فهي شرف لنا". مبينًا: "وهذا أول إجراء سيتم تطبيقه بعد ترتيب الأمور مع مصر".

وأردف: "الاتحاد قام بدور كبير ومهم في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، والتنديد بجرائم الاحتلال "الإسرائيلي" التي تُقترف يوميا بحق أهل غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

ونوه إلى أنه تم الاتفاق على تسيير 100 سفينة دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، داعيا الدول المطلة على البحر المتوسط لحمايتها حتى تصل إلى غزة.

ولفت النظر إلى مشاريع أخرى ستُطرح، خلال الأيام القادمة لدعم غزة، على دول إسلامية كبرى مثل تركيا وماليزيا وإندونيسيا.

وذكر "داغي" أنه كان للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين دور مهم جدا في قضية تحريك الشارع الإسلامي والعربي والإنساني، نحو التفاعل مع عملية طوفان الأقصى والتنديد بما حدث في قطاع غزة من تدمير وبالهجمة النازية للاحتلال "الإسرائيلي" التي وصلت إلى مرحلة الإبادة الحقيقية.

وأشاد بموقف دولة جنوب أفريقيا بشأن الدعوى التي رفعتها ضد "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية، مستنكرا عدم دعم عدد كبير من الدول العربية والإسلامية لهذه الخطوة.