غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عدد ضحايا العدوان يصل لـ24 ألفًا و285 شهيدًا وأكثر من 62 ألف مصاب

شمس نيوز -

ارتفعت حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، إلى 24 ألفًا و285 شهيدا، بالإضافة لـ 61 الفًا و154 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشارت وزارة الصحة في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 15 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 158 مواطنًا مدنيًا؛ بينهم أطفال ونساء، وإصابة 320 آخرين بجراح بينها خطيرة.

وقالت الوزارة إن عددًا من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 4 مواطنين بينهم طفل، اليوم الثلاثاء؛ جراء قصف مدفعي نفذه الاحتلال أمام بنك فلسطين في جباليا البلد شمال قطاع غزة، كما أصيب 3 مواطنين بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة الحداد بمنطقة الصفطاوي شمال غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" النار على مدخل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال مفترق الـ17 قرب الميناء في غزة ومواقع في حي الشجاعية شرقي المدينة، ومحيط تل الهوا غربي غزة، ومنطقة شرق معسكر جباليا شمال القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواطنين استشهدا وأصيب عدد آخر في القصف "الإسرائيلي" الذي استهدف منطقة ميناء غزة، فيما انتشلت طواقم الإنقاذ شهيدين من محيط مول أبو دلال بمخيم النصيرات.

وأصيب 7 من الأطفال والنساء جراء قصف الاحتلال شاليه غربي رفح.

وذكرت المصادر، أن 3 مواطنين استشهدوا جراء استهداف قوات الاحتلال لمجموعة من الأهالي على دوار حمودة شمال غزة الليلة الماضية.