غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قـصـف مُـكـثّـف على خانيونس..

آخـر تـطـورات الـحرب على غـزة.. الاحتلال ينسف مربعات سكنية ويرتكب 15 مجزرة جديدة

قصف
شمس نيوز -

ارتفعت حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة إلى 24 ألفًا و285 شهيدا، بالإضافة لـ 61 الفًا و154 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشارت وزارة الصحة في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 15 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 158 مواطنًا مدنيًا؛ بينهم أطفال ونساء، وإصابة 320 آخرين بجراح بينها خطيرة.

وقالت الوزارة إن عددًا من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعطيل شبكات الاتصال والانترنت لليوم الخامس على التوالي عن قطاع غزة، ما يفاقم معاناة المواطنين، ويعرقل عمل طواقم الإسعاف ويؤخر وصولها للمناطق المستهدفة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في تصريح صحفي، مساء اليوم، إنه الاحتلال يتعمد للمرة السابعة قطع وتعطيل شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل خلال حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه هذه الجريمة مستمرة منذ 5 أيام متواصلة.

وأضاف: "قطع الاتصالات والانترنت يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين، ويعني عدم إمكانية الوصول للشهداء والجرحى، وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا بشكل مضاعف في ظل استمرار الحرب الوحشية والقصف المتواصل للمنازل والأحياء الآمنة".

وأشار إلى أن هذه الجريمة تعمل على تعميق الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم الثلاثاء، قصف مناطق عدة في جنوبي قطاع غزة، ضمن العملية البرية التي تستهدف المحافظات الجنوبي في إطار حرب الإبادة الجماعية على القطاع.

وقال سكان محليون، إن انفجارات "عنيفة" سُمعت بالقرب من مستشفى ناصر الطبي في خانيونس، جنوب قطاع غزة، جراء قصف مدفعي إسرائيلي.

وأشارت مصادر صحفية، إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت بشكل عنيف منطقة غربي خانيونس. بينما أفادت مصادر طبية بأن 26 شهيدًا (على الأقل) ارتقوا جرّاء غارات وقصف الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وأوضحت أن 5 شهداء ارتقوا جراء غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا لعائلة النمروطي في معسكر خانيونس، و10 جراء غارات الاحتلال الأخيرة على 4 منازل غربي المدينة.

ووصل شهداء وجرحى، مساء اليوم، إلى مجمع ناصر الطبي، بعد سلسلة غارات من طيران الاحتلال الحربي، استهدفت عدداً من المنازل في خانيونس جنوب القطاع.

ونوهت المصادر إلى ارتقاء 7 شهداء (حتى اللحظة) جراء القصف الأخير الذي استهدف عددًا من الأبنية السكنية في حي النمساوي بخان يونس. في وقت يشهد فيه مستشفى ناصر الطبي موجات نزوح جماعي جراء اشتداد القصف والمعارك.

ونفذ طيران الاحتلال أحزمة نارية، وشن غارات متتالية، وعنيفة، على منطقة "بطن السمين" غرب خانيونس. بينما تُسمع أصوات اشتباكات عنيفة ومستمرة بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في المدينة.

وارتقى مواطن مدني (على الأقل) وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا في شارع البرابخة غربي مدينة خانيونس.

ونسفت قوات الاحتلال منازل سكنية وسط خان يونس جنوب القطاع، بعد أن كانت قد نسفت مربعًا سكنيًا بالكامل في ذات المنطقة بوقت سابق اليوم، وأبنية سكنية شرقي المدينة.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن قصفًا "إسرائيلي" استهدف مناطق قرب مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس، ما أدى إلى أضرار جسيمة في المبنى وحالة من الهلع والرعب بين صفوف المرضى والطواقم الطبية والنازحين.

وظهر اليوم، أصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال منزلاً في شارع البرابخة غرب خانيونس، فيما استشهد مواطن وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على منزل عائلة الحولي، بمدينة دير البلح وسط غزة، كما قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزة.

واستشهد 4 مواطنين بينهم طفل، اليوم الثلاثاء؛ جراء قصف مدفعي نفذه الاحتلال أمام بنك فلسطين في جباليا البلد شمال قطاع غزة، كما أصيب 3 مواطنين بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة الحداد بمنطقة الصفطاوي شمال غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مدخل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال مفترق الـ17 قرب الميناء في غزة ومواقع في حي الشجاعية شرقي المدينة، ومحيط تل الهوا غربي غزة، ومنطقة شرق معسكر جباليا شمال القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواطنين استشهدا وأصيب عدد آخر في القصف الإسرائيلي الذين استهدف منطقة ميناء غزة، فيما انتشلت طواقم الإنقاذ شهيدين من محيط مول أبو دلال بمخيم النصيرات.

وأصيب 7 من الأطفال والنساء جراء قصف الاحتلال شاليه غربي رفح.

وذكرت المصادر، أن 3 مواطنين استشهدوا جراء استهداف قوات الاحتلال لمجموعة من الأهالي على دوار حمودة شمال غزة الليلة الماضية.