غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اليوم 103 من العدوان..

المقاومة تخوض معارك عنيفة جنوب غزة والاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجندي إضافيين

000_33Y682R.jpg
شمس نيوز - متابعة

في اليوم الـ103 من العدوان، واصل الاحتلال حربه الدموية ضد قطاع غزة حيث شهدت مدينة خانيونس قصفا عنيفا بالمدفعية والطائرات الحربية مصحوبا باشتباكات ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية التي صدت محاولات التقدم الإسرائيلية نحو مستشفى ناصر.

وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد طفلتين وإصابة العشرات في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزل لعائلة الحوت في شارع أسدود وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما تسببت غارة إسرائيلية على مجموعة من المنازل المأهولة بالسكان باستشهاد 13 فلسطينيا غرب خانيونس جنوبي القطاع، فيما شهد حي المنارة (شرق) وبطن السمين ووسط وجنوبي المدينة قصفا مدفعيا عنيفا.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار غربي خانيونس وسط قصف مدفعي عنيف في الأحياء القريبة من مجمع ناصر الطبي.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى  حاجز الـ61 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن 4368 طالبا استُشهدوا و8101 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

واندلعت اشتباكات عنيفة، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي تحاول التقدم نحو مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وشنت قوات الاحتلال قصفا مدفعيا في محيط المستشفى، حيث لجأ العديد من السكان المدنيين هناك بعد اشتداد القصف على المدنيين المتواجدين في محيط المجمع الطبي، كما أطلق جيش الاحتلال قنابل ضوئية في أجوائه.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة إياه خسائر كبيرة في الآليات ولأرواح.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل ضابط وجندي إضافيين في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، ما يرفع حصيلة قتلاه المعلن عنهم رسميا إلى 525 منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، من بينهم 195 جنديا لقوا مصرعهم منذ بدء العملية البرية في 26 من الشهر نفسه.

يأتي ذلك في وقت يُترقب فيه دخول شحنة من الأدوية إلى قطاع غزة، عقب الإعلان عن نجاح الوساطة القطرية بالتوصل إلى اتفاق يقضي بدخول أدوية وشحنة مساعدات إنسانية لغزة ، في مقابل إيصال الأدوية إلى الأسرى "الإسرائيليين" لدى المقاومة.