غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجيش الأردني يعلن إصابة عنصر بالمستشفى الميداني في خان يونس و يحمل الاحتلال المسؤولية

33.png
شمس نيوز - متابعة

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، عن إصابة أحد أفراد المستشفى الميداني الأردني في خانيونس جنوب قطاع غزة نتيجة الاشتباكات في محيطه، محملا دولة الاحتلال المسؤولية عن سلامة طاقم المستشفى.

وأصدر الجيش الأردني بيانا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، قال فيه نقلا عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن "مستشفاه العسكري الميداني في خانيونس بقطاع غزة تضرر بشدة بسبب قصف إسرائيلي في محيطه، مؤكدا أن "المستشفى سيواصل القيام في تأدية واجبه الطبي والإنساني تجاه الأهل في قطاع غزة".

وأضاف "نحمل إسرائيل مسؤولية سلامة طاقم مستشفانا الميداني في خانيونس بعد إصابة أحد أفراده بجروح".

وأشار البيان، إلى أن "حالة المصاب الذي جُرح بمنطقة الفخذ الأيمن واليد اليمنى متوسطة، وسيجلى جوا إلى المملكة لتلقي العلاج اللازم بتوجيهات ملكية سامية".

 

وأكد نقلا عن المصدر العسكري، أن المملكة "الاعتداء على المستشفى الميداني الأردني يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1994".

وشدد على أن "الحكومة الأردنية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة جراء هذا العدوان"، مشددا على "ضرورة امتثال إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، لا سيما القانون الدولي الإنساني".

وطالب الاحتلال "بالامتناع عن مهاجمة المستشفيات كأماكن محمية، وعدم اتخاذ أية إجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها".

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.